فنجان من القهوة قد يحميك من مشاكل القلب


جراسا -

وجد باحثون بريطانيون أن شرب فنجان واحد من القهوة على الأقل في اليوم يمكن أن يبقيك على قيد الحياة بعد ذبحة قلبية.

فالمرضى الذين يشربون فنجانا أو فنجانين من القهوة، يكونون أقل عرضة للموت بسبب مشاكل القلب بنسبة 20 بالمائة، مقارنة بغيرهم ممن لا يشربون القهوة.

أما أؤلئك الذين يشربون أكثر من فنجانين فهم عرضة للموت المبكر بنسبة النصف.

النتائج التي توصل إليها فريق في جامعة يورك، والمدعومة من قبل دراسات سابقة، أشارت إلى أن القهوة قد يكون لها تأثير وقائي إذا تم تناولها باعتدال.

ففي بريطانيا وحدها يتم استهلاك 70 مليون فنجان من القهوة يومياً، وتبيّن أن هذا المشروب الشعبي، يمكن أن يحمي من سرطان الكبد، والزهايمر، والسكتات الدماغية.

وفي السنة الماضية، وجد الخبراء في كلية هارفرد للصحة العامة بالولايات المتحدة، أن 3 إلى 5 فناجين من القهوة يمكن أن تقلص خطر الموت بأمراض القلب، فضلاً عن الحالات المستعصية مثل الباركينسون.

والآن وجد فريق بريطاني أن القهوة يمكن أن تساعد في الأزمات القلبية، وتعتبر النتائج دقيقة إلى حد كبير، لأن مجموعة المرضى التي تمت متابعتها، كانت تعاني خطرا عاليا من ذبحة قلبية ثانية.

وتابع الفريق 3271 مريضاً في بريطانيا، من ضمنهم 604 بقوا على قيد الحياة لفترة، ثم توفوا لاحقاً بسبب ظروفهم الصحية.

وجميع المرضى الذين شاركوا في الدراسة، تم استعراض تاريخهم مع عادة شرب القهوة، كجزء من دراسة أوسع، بحسب ما نشر في مجلة "Coronary Artery Disease".

ويوجد عدد قليل من الدراسات التي حاولت تفسير الطريقة التي تساعد فيها القهوة في حالات مرضى القلب، إلا أن بعض الباحثين أشاروا لوجود مجموعة كاملة من المكونات في حبوب القهوة التي قد تكون مفيدة، والتي لا تقتصر على الكافيين فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات