نصائح لعروس أنيقة .. من تسريحة الشعر إلى الحذاء


جراسا -

تريد كل عروس أن تظهر كأميرة ليلة زفافها، وتقضي وقتاً طويلاً في البحث عن الأجمل، سواء كان ذلك يتعلق بفستان الزفاف أو تسريحة الشعر.


وتقدم منسقة حفلات الزفاف وخبيرة الموضة، رحاب محمد، بعض النصائح للحصول على فستان زفاف أنيق يناسب العروس بالإضافة إلى التفاصيل الأخرى عن الشعر والطرحة.

1 التصميم
تؤكد خبيرة الموضة أن لكل فتاة شكل جسم محدداً، يجب وضعه في الاعتبار عند اختيار ثوب الزفاف، موضحة "قد تعجب الفتاة بفستان أو موديل معين وجدته في أحد المحلات أو على الإنترنت، دون أن تنتبه لشكل جسمها".
فالعبرة في اختيار فستان مناسب لشكل الجسم، ليبرز جماله بشكل صحيح.

هناك الجسم كمثري الشكل، ويناسبه الفستان ذو الحمالات الرفيعة والمفتوح من الصدر على شكل حرف V، لأنه يعطي الكتفين مزيداً من العرض، ويكون واسعاً من الوسط لإخفاء حجم الأرداف، وهذا الموديل مناسب للفتيات النحيلات أيضاً.
كما أن الفتاة ممتلئة الصدر لا يفضل أن ترتدي الفستان دون حمالات لأنه يزيد من ضخامة تلك المنطقة، والفتاة ممتلئة البطن يجب أن تراعي اختيار فستان بوسط عالٍ يبدأ بالتوسع مباشرة أسفل الصدر، حتى لا تبرز منطقة البطن.

أما الفتاة التي يتساوى لديها عرض الأكتاف مع عرض الأرداف، مع وسط نحيف فيناسبها فستان ذيل السمكة، ويبرز جمالها بصورة كبيرة.

2 فساتين المحجبات
في حالة الفتاة المحجبة، تنصح محمد بالأخذ في الاعتبار موديل الفستان المناسب لشكل جسدها كما أوضحت سابقاً، مع مراعاة عدم ارتداء "بادي بأكمام" أسفل الفستان، وقالت "أغلب موديلات فساتين الزفاف تكون بدون أكمام، فتلجأ العروس لارتداء بادي بكم يكون من القماش التُل أو الساتان، وهو ما يجعل شكل الفستان قبيحاً".

وتقترح خيارات بديلة، فهناك محلات متخصصة بفساتين الزفاف للمحجبات، ومن الأفضل أن تتوجه العروس إليها، وإن لم تجد ما تبحث عنه، يمكنها أن تصنع أكماماً من نفس نوع قماش الفستان لدى خياط محترف حتى لا يقوم بتخريبه، أو يمكنها تفصيل فستان من البداية حتى النهاية، ويجب مراعاة أن تكون الأكمام مناسبة لشكل كتفيها، فالفتاة الممتلئة أو نحيلة الكتفين لا يفضل لهما الأكمام الضيقة".

3 الإكسسوارات والحذاء
تساهم الإكسسوارات بزيادة جمال الفستان أو تشويهه، ابتداء من الطرحة وصولاً إلى الحذاء.

إذ يجب مراعاة خامة الطرحة وتلاؤمها مع الفستان، ويفضل أن تكون قليلة التطريز، وبطول مناسب لطول الفستان.
أما الإكسسوارات سواء كانت حقيقية أم لا، يجب أن تناسب الفستان، ولا داعي لأن تكون كثيرة، خاصة مع الفستان كثير التطريز عند الصدر.

ورغم أن معظم فساتين الزفاف تكون طويلة وتغطي القدمين، إلا أنه يجب الاهتمام بالحذاء، إذ يظهر في بعض اللقطات، عند جلوس العروس أو خلال الرقص.

4 المكياج.. سلاح ذو حدين
المكياج غير المناسب، قد يشوه مظهر العروس وفستانها، إذ يجب أن يناسب لون البشرة والفستان في الوقت نفسه، وكلما كان المكياج بسيطاً وهادئاً كلما أعطى دعماً لجمال الفستان وأناقة العروس.

5 الشعر
تسريحة الشعر تتعلق بشكل الفستان وأكتاف العروس، فالفستان عاري الأكتاف تناسبه تسريحة الشعر المنسدل، بعكس الفستان ذي الأكمام.

شكل الوجه يلعب دوراً أيضاً، فالوجه الممتلئ يفضل عليه الشعر المنسدل بعكس الوجه النحيف.

6 التطريز
تشير محمد إلى أهمية التطريز في فستان الزفاف، ويفترض أن يكون ملائماً له، وخفيفاً عند الصدر أو ذيل الفستان، أما التطريز الكثيف فيعطي بهرجة كبيرة، فكلما كان الفستان بسيطاً كلما كان أكثر أناقة وجمالاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات