هذا ما يجب أن تتنبهوا له بحال عانيتم من لحمية الأنف


جراسا -

لكل داء في جس الإنسان الدواء الذي يتلاءم معه واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مكثفة حول لحمية الانف وكيفية معالجتها.

أعراض لحمية الأنف

يشعر الشخص المصاب بلحمية الأنف بانسداد في الأنف ويجد صعوبة في التنفس ن الأنف فيتنفس من فمه في أغلب الأحيان مما يقوده الى الإصابة بالكثير من المشاكل بخاصة في فترة النوم. يعاني الشخص المصاب بلحمية الأنف بسيلان خلف الأنف داخل تجويف الفم والحلق وذلك بسبب عودة المخاط الى الحلق ونزوله الأمر الذي يؤدي الى السعال المستمر. يؤثر هذا الأمر على حاستي الذوق والشم فتضعفان وفي بعض الأحيان قد تزولان. يعاني المصاب بلحمية الأنف من تكرار الإلتهابات في منطقة الأنف والحلق مع انسداد في الأنف قد يغير صوت المريض. إن كانت لحمية الأنف كبيرة قد تسبب الصداع للمريض مع آلام في الوجه والتهابات في الجيوب الأنفية

الأسباب المتنوعة للحمية الأنف

من الأسباب الكثيرة التي تقف وراء الإصابة بلحمية الأنف نذكر التهابات الجيوب الأنفية المزمنة والمتكررة، الى جانب مرض الربو والتهاب الأنف التحسسي أو حمى القش، والتليف الكيسي والإصابة بحساسية ناحية بعض الأدوية كمضادات الإلتهاب أو المسكنات.

العلاجات المطروحة للحمية الأنف

أولاً لدينا العلاج بالأدوية الذي يقلص من حجم اللحمية كعند استخدام بخاخات الأنف أو القطرات التي تحتوي على الستيرويدات وبعض هذه الأدوية قوية يمتصها الجسم وتسبب له آثاراً جانبية بعد ذلك فلا يجب استخدامها لوقت طويل. يستفيد بعض المرضى من هذه البخاخات بحيث تسيطر على أعراض المرض لسنوات ولكن البعض منهم لا يشعر بفاعليتها إلا بعد وقت معين من بدء العلاج. هذا وقد يستعين الطبيب ببعض الأدوية كمضادات الهيستامين والمضادات الحيوية لتخفيف الأعراض والإلتهابات. ثانياً، يمكن للمريض اللجوء الى العلاج الجراحي للحميات الأنيف الكبيرة التي تسد مجرى الهواء ليتنفس بصورة أفضل ويجب استخدام الأدوية لمنعها من العودة بعد أربع الى خمس سنوات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات