لماذا عليناالمشاركه وبقوة في الانتخابات ؟


كلما اقترب موعد العشرون من أيلول من هذا العام وهو موعد الأنتخابات النيابيه في الاردن ، كلما جال في خاطري سؤال ؛ لماذا علينا المشاركة في هذه الانتخابات لإختيار مجلس النواب الثامن عشر ؟

بين أصوات تدعو للمشاركه وأخرى تدعو للمقاطعة ، اهتديت للاجابه على سؤالي في حوار جلاله الملك عبدالله الثاني مع جريده الدستور اليوم وهو والقول لجلالته " إن الإصلاح الحقيقي يبدأ من المواطن نفسه لحظه إتخاذه قرار المشاركه في الانتخابات النيابية وإختيار المرشح الكفؤ ليمثله في البرلمان " وأنا إخترت الإصلاح الحقيقي لذا سأشارك في هذه الإنتخابات ، وأدعو شعبنا الأردني للمشاركة وبقوة فيها .

الإصلاح الحقيقي يدعو كل مواطن أردني له حق الانتخاب ، ويسعى للتغير نحو الأفضل أن يشارك وعبر صناديق الاقتراع ليقول نعم لمن يراه الأفضل في تمثيله في مجلس النواب .

إن قيام الحكومه الاردنيه واصرارها على إجراء الأنتخابات في موعد استحقاقها الدستوري بالرغم من الحروب في دول الجوار والوضع العربي المحبط بشكل عام ، هو تأكيد على حرص النظام الأردني على تعزيز مسيره الإصلاح السياسي في المملكه .

مع إحترامي لحريه الرأي والتعبير الا أنني أستغرب من تلك الاصوات المحدوده التي تدعو للمقاطعه ، فقوى سياسية كالاخوان المسلمون وشخصيات وطنية محسوبة على تيار المعارضة اعلنت مشاركتها بالانتخابات ، بل دعت المواطنين للمشاركة فيها لهو دليل على قناعتها بأن النظام الاردني وبكافه مؤسساته يقف بحياديه في هذه الإنتخابات ، كما أنهم وجدوا أن النظام السياسي الأردني يسعى بخطوات جاده لتعزيز مسيره الإصلاح . وأعتقد أن هذا الرد كاف ومقنع لعدول الأصوات المقاطعة عن رأيها مالم تكن للبعض أجندات خاصه .

حمى الله الاردن وشعبه وقيادته ،،



تعليقات القراء

مواطن سوبر
يا أستاذ حسام ومع احترامي الشديد الا انني لم اقتنع بما قلت. كما وانني اتسائل لماذا كل من حكم عليه بالسجن لقضية سياسية وبعد ان يخرج من السجن يصبح من اشد الموالين؟؟؟ فهل يتم عمل غسيل دماغ للمساجين؟ ام يتم تهديدهم؟ ام انهم يكتشفون وبقدرة قادر انهم كانوا مخطئين؟ ام ان هنالك أمورا أخرى خفيت علينا؟؟؟؟
16-08-2016 09:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات