بطاقات ائتمان تؤكد تورط الموساد في اغتيال المبحوح


جراسا -

أفادت مصادر  إماراتية يوم السبت بأن أدلة جديدة تشير الى تورط جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) وتشمل بطاقات ائتمان واتصالات هاتفية أجراها المشتبه بهم.

وكانت الشرطة أعلنت أن 11 مشتبها به استخدموا جوازات سفر مزورة بأسماء أشخاص غير ضالعين في الاغتيال وينتمون لعدة جنسيات أوروبية.

وذكرت صحيفة البيان الاماراتية يوم السبت أن "الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي قال ان من الادلة الجديدة التي تمتلكها شرطة دبي لادانة جهاز الاستخبارات الاسرائيلية الخارجية (الموساد) وتأكيد تورطه في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود المبحوح في دبي الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل بالاضافة الى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض الجناة تذاكر طيران من احدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها."

ولم تقدم الصحيفة المزيد من التفاصيل.

وعثر على المبحوح مقتولا في غرفته بفندق فخم في دبي في 20 يناير كانون الثاني بعد يوم من وصوله الى الامارة.

وكشفت شرطة دبي صور 11 مشتبها به في الاغتيال. وأفادت الشرطة الدولية (الانتربول) يوم الخميس بأنها أصدرت "مذكرات حمراء" لاعتقالهم في أي من الدول الاعضاء فيها وعددها 188 دولة.

وقال القائد العام لشرطة دبي يوم الخميس انه يعتقد أن ضباطا في الموساد مسؤولون عن اغتيال المبحوح ودعا الى اعتقال رئيس الموساد اذا ثبتت مسؤولية الجهاز عن الامر.

وعرضت بريطانيا يوم الجمعة اصدار جوازات سفر جديدة لستة بريطانيين استخدم هوياتهم أعضاء فريق اغتيالات يشتبه في أنهم نفذوا عملية الاغتيال أملا في تجنيب البريطانيين الستة الاعتقال غير المقصود بموجب انذار أصدرته الشرطة الدولية (الانتربول). ويعيش الستة في اسرائيل.

واستخدم مشتبه بهم اخرون كشفت عنهم شرطة دبي جوازات سفر مزورة لاشخاص من ايرلندا وفرنسا وألمانيا.

وكالات



تعليقات القراء

ابوسليم
انا للة وانا ااااالية راجعون
20-02-2010 03:11 PM
loai
يا عالم ما احنا عرفين انو لموساد و دبي قاعدين بمالطو في لقضية و هم عندهم معلومات بتاكد توروط لموساد...... ضغوط من اميركا و اسرائيل و بعض دول ما بتخليهم يتنفسو ا ..... ولفيديو هدا كول هبل على فاضي لا باخر و لا بقدم ... تصبحون على وطن
20-02-2010 03:16 PM
طارق
علا شو ومين هو الي اغتيل
يا جماعه اصحوا هذه الامور كلها تغطيه علا تقرير الامم المتحدة بحرب غزه
يا جماعه شعب كامل ابيد ما شفنا الي عم بتحكوه ولسه الدور جاي علا جميع حركة حماس:-[]
20-02-2010 03:58 PM
ابو حسان
الموساد لايمكن ان يكون بهذا الغباء ويتصرف بهذا الاسلوب المخجل الا ان كان يعول على تغطية دبي للاحداث وكلمة من هنا وهناك ستقيد القضية ضد مجهول ويسدل الستار للابد...ولكن اسرائيل نست ان العرب لديهم عقدة الحقد...ومهما طال الزمن فان الحقد سينالهم من قريب او بعيد.
كل هذه دوافع تجعل من دبي وحش شرس يريد الانتقام من غريمه...وبطبيعة الحال كونها بطل يريد فك رموز اغتيال رمز حماسي مشهور هو اخر ماتسعى اليه...فقد كانت امامها الفرص الكثيرة لتكون بطلة تلك القصة ولكنها نأت عن ذلك.دبي تريد رد الاعتبار وليس اكثر...لقد سقطت كما تسقط ورقة الشجر وتريد ان تثبت للعالم انها شيئ وانها على الخريطة وان من ظن انها ساقطة فهو يحلم. وبالفعل انتهزت فرصة الاطاحة بغريمها الاول وتوريط مفترسيها معه وايضا مع البيعة وجدت نفسها بطلة شعبية فكت رموز اغتيال اهم قادة حماس المقاومة الشعبية الاولى عربيا. وكأنها تهتم به كل الاهتمام ولايعتقد احد انها تهتم بالايقاع بغريمها بغض النظر عن الضحية وحتي لوكانت قطة.

20-02-2010 05:37 PM
12
>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(
20-02-2010 07:36 PM
مواطن غريب عن وطنه
التوسع في القضية يعنى إنهاءها ، لا أعتقد بأن الموساد أغبياء لحد إرسال العشرات وربما يتهم المئات من أحل اغتيال مسؤول فلسطيني ، القضية تشبه قضية عماد مغنية .
اسألوا حماس والمقربين من الشهيد المبحوح فقط ، فعندهم الجواب اليقين !!!
26-02-2010 01:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات