حيل تجميلية لإخفاء بقع الشيخوخة عن الجلد


جراسا -

قال اختصاصي الأمراض الجلدية البروفيسور كريستيان راولين إن بقع الشيخوخة تعد بشكل عام غير خطيرة، ولكن ليس من المستبعد أن تصبح خبيثة مع مرور الوقت، لذا ينبغي فحصها كل عامين في إطار الفحوصات الدورية لسرطان الجلد، شأنها في ذلك شأن كل التغيرات الجلدية الأخرى.

ومن جانبها، قالت الصيدلانية أورسولا زيلربيرغ إن بقع الشيخوخة، التي تتخذ لوناً بنياً حتى الأسود، قد ترجع إلى أسباب عدة، منها أشعة الشمس الضارة والعوامل الوراثية حيث تظهر البقع لدى أصحاب البشرة الفاتحة أكثر من أصحاب البشرة الداكنة. كما قد تظهر هذه البقع لدى النساء الشابات، اللائي يتعاطين حبوب منع الحمل، في حال التعرض المكثف لأشعة الشمس.

العلاج بالليزر
وأكد البروفيسور راولين أن العلاج بالليزر يعد أكثر الطرق فعاليةً لإزالة بقع الشيخوخة حيث يتم تدمير الصبغات اللونية بفعل نبضات طاقة قوية، مشدداً على ضرورة إجراء هذه العملية على أيدي مختصين معتمدين، تجنباً لخطر نشوء ندبات.

وبدورها، أشارت اختصاصي التجميل مونيكا فرديناند إلى إمكانية إخفاء بقع الشيخوخة ببعض حيل المكياج، كاستعمال ما يعرف بـ "مكياج التمويه" (Camouflage Make-up).

حيل لإخفاء البقع
كما يمكن استعمال كريمات التبييض المتوفرة في الصيدليات حيث أنها تحتوي على مواد مثل مادة "هيدروكينون"، التي تساعد على تبييض البقع، غير أنه لا يمكن تحمل هذه الكريمات دائماً حيث يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة، وهو ما يستلزم إيقافها فوراً.

ويمكن أيضاً استعمال مستحضرات التقشير الميكانيكية، كتلك التي تحتوي على حمض الفاكهة، حيث أنها تعمل على تقشير طبقة الجلد فوق البقعة، لتنمو بعدها طبقة جديدة أكثر بياضاً.

وأضافت فرديناند أنه يمكن الوقاية من بقع الشيخوخة من خلال الحماية الجيدة من أشعة الشمس الضارة منذ نعومة الأظفار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات