ماذا تعرفين عن المتلازمة السابقة للحيض؟


جراسا -

قال طبيب أمراض النساء الألماني كريستيان ألبرينغ إن المتلازمة السابقة للحيض هي مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية والعاطفية، التي تظهر على المرأة قبل فترة الحيض، والتي تكون شديدة لدرجة تعيق المرأة عن ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

وأوضح ألبرينغ أن الأعراض الجسدية تتمثل في الجوع الشديد واحتباس الماء بالجسم وشد في الصدر والخمول وفقدان الطاقة، بينما تتمثل الأعراض النفسية والعاطفية في اعتلال المزاج وسرعة الغضب والعدوانية والشعور بالحزن والاكتئاب وفقدان الأمل.

تغيرات هرمونية
وأضاف الطبيب الألماني أن المتلازمة السابقة للحيض ترجع إلى التغيرات الهرمونية، لاسيما تراجع مستوى هرمون الأستروجين في النصف الثاني من الدورة الشهرية حتى حدوث الحيض، الأمر الذي يؤثر بالسلب على هرمون السعادة "السيروتونين"، وهو ما يفسر الأعراض النفسية والعاطفية.

وأردف ألبرينغ أنه ليست هناك عقاقير لعلاج المتلازمة السابقة للحيض، ولكن يمكن للمرأة مواجهة المتلازمة من خلال تغيير أسلوب حياتها، والذي يتمثل في إنقاص الوزن وتجنب السكريات والكافيين والكحول. كما يمكن محاربة التوتر النفسي من خلال ممارسة الأنشطة الحركية وتقنيات الاسترخاء، مثل الاسترخاء العضلي التقدمي.

وعلى أية حال، ينبغي استشارة طبيب أمراض نساء عند ملاحظة الأعراض السالفة الذكر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات