اغلاق

محادثات الوحدة الفلسطينية عند مفترق طرق


جراسا -

غزة - قال دبلوماسي يشارك في الجهود التي يقوم بها العالم العربي للمصالحة بين حركتي فتح وحماس إن هذه الجهود قد تتعرقل لسنوات اذا انتهت محادثات الوحدة في القاهرة الاسبوع المقبل دون اتفاق.

وهددت حماس بمقاطعة مفاوضات العاشر من نوفمبر تشرين الثاني ما لم تضع فتح حدا "لاعتقال وقمع" نشطاء حماس في الضفة الغربية وتطلق سراح زهاء 400 سجين من حماس تقول الحركة انهم محتجزون في سجون بالضفة الغربية.

واشتد الصراع بين الحركتين عندما انتزعت حماس السيطرة على قطاع غزة من فتح في قتال في يونيو حزيران 2007. ولفتح الغلبة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الدبلوماسي الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه او اسم البلد الذي يمثله ان الجامعة العربية التي استعانت بها مصر الوسيط الرئيسي لمحاولة رأب الصدع بين فتح وحماس قد تفقد الاهتمام اذا لم يجر التوصل لاتفاق الاسبوع المقبل.

واضاف الدبلوماسي "اذا فشلت جهود القاهرة لان الفصائل الفلسطينية لا تريد انهاء خلافاتها فقد يترك الفلسطينيون بمفردهم لسنوات."

ويعتزم قادة حماس في قطاع غزة لقاء مدير المخابرات المصري عمر سليمان الذي يوجه جهود المصالحة في القاهرة يوم الثلاثاء.

وقال محمود الزهار القيادي البارز في حماس للصحفيين قبل ان يعبر الحدود الى مصر ان الزيارة تهدف الى "تذليل العقبات" قبل ان تبدأ المحادثات الموسعة الاسبوع المقبل.

وتدعو ورقة مصرية تهدف الى انهاء الانقسامات الفلسطينية جميع الفصائل الى الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية التي يرأسها زعيم فتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بصفتها أعلى سلطة فلسطينية.

وانتخب عباس رئيسا للسلطة الفلسطينية في 2005 لكن حماس الحقت هزيمة بفتح بعد ذلك بعام في انتخابات عامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات