لبشرة خالية من الأمراض إليكم حبوب الزنك


جراسا -

يلعب الزنك دوراً كبيراً في الجسم لإتمام العديد من العمليات الحيوية ومنها عملية خلق البروتين في الجسم وإنتاج خلايا جديدة والدور الأهم في تقوية جهاز المناعة. تتواجد هذه المادة أي مادة الزنك في الجسم داخل العضلات وبتركيزات عالية بخاصة داخل الكريات البيضاء في الدم. ويتواجد في جسم الإنسان أكثر من 300 إنزيم يعتمد على الزنك، سنرى أهمية هذه المادة في الجسم في مقالنا اليوم من صحتي وبخاصة أهمية حبوب الزنك للبشرة.

حبوب الزنك للبشرة

للحماية ضد حب الشباب
قد يستخدم الزنك بطرق عدة للوقاية من حب الشباب، إما يكون الاستعمال عن طريق تطبيق الزنك بشكل موضعي مكان الحبوب أو عن طريق تناول حبوب الزنك عن طريق الفم بما أنه تبين أن هذا الأخير يعمل على تقليل إفرازات الزيوت الزائدة في خلايا البشرة ما يخفض ظهور الحبوب. كما أنه يغذي البشرة لأنه في بعض حالات الإصابة بحب الشباب يكون السبب ناتج عن نقص في الزنك في الجسم.

الوقاية من أشعة الشمس الضارة
من أهم الاستخدامات لحبوب الزنك للبشرة هي للوقاية من أشعة الشمس الحارقة والضارة بخاصة حين تصبح أشعة الشمس ما فوق البنفسجية تصيب البشرة بشكل مباشر. لذلك نجد ان أغلب الكريمات الواقية من الشمس تحتوي في تركيباتها على مادة الزنك لأنه يمتلك خاصية رائعة في حجب الأشعة الضارة عن البشرة والوقاية من سرطان الجلد.

الزنك وخلايا البشرة
تساعد حبوب الزنك على تجديد خلايا البشرة وعلاج كل الجروح الموجودة والحروق دون ترك أي أثر لها على البشرة بالإضافة الى معالجة حالات الحساسية والإكزيما والصدفية، زد على ذلك يعمل الزنك كمضاد للالتهاب ما يساعد على تهدئة الجلد من لدغات الحشرات مثلاً وحروق الشمس وبعض من أعراض اللثة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات