بدء مؤتمر ابتكارثون للشباب الريادي في البحر الميت


جراسا -

بدأت في البحر الميت، الاربعاء، فعاليات مؤتمر "ابتكارثون" الذي ينظمه مركز الاميرة بسمة للشباب التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ضمن الاحتفالات باليوم الشباب العالمي، وذلك بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة
" اليونيسف " وبدعم من الاتحاد الاوروبي والحكومة الالمانية.

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام، 75 شاب وشابة من الرياديين والموهوبيين من مختلف مناطق المملكة بالاضافة الى مشاركين من فلسطين وسوريا وعمان.

ويركز الهدف العام للمؤتمر على رفد المشاركين بالمهارات الشخصية" اللينة" والمهارات التقنية اللازمة لتحويل افكارهم الى منتجات على ارض الواقع، ومنح الشباب المبدعين الفرص المناسبة للتعامل مع الشبكات الحديثة والتعلم من زملائهم والخبراء وصولا الى افكار مبتكرة قابلة للتطبيق ومفيدة لهم ولمجتمعهم.

ويشكل المؤتمر منصة لاطلاق المواهب الشابة لتمكينهم من الوصول الى عالم الاعمال والريادة وتمكين رجال الاعمال الشباب من تحقيق المزيد من النجاحات التي تعود بالفائدة على مجتمعهم ومستقبل اعمالهم، وتكسبهم كذلك الخبرات اللازمة للدخول عالم الاستثمار والتنمية الدولية.


كما يهدف المؤتمر الى تشجيع الشباب الموهوبين والرياديين على معالجة القضايا الاجتماعية من خلال الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم التقنية لخلق ابتكارات جديدة، وتعزيز دورهم كذلك في معالجة بعض القضايا التي تؤثر على المجتمع وحياته اليومية .

ويعتبر المؤتمر فرصة مناسبة لتبسيط عملية التفكير ومناقشة القضايا وفق منهج يقوم على الريادة والابتكار مستمد من شعارات مختلفة منها " انا اغير، انا اصمم، انا اتعلم، انا اناقش"، حيث سيتم تدريب المشاركين وبشكل مكثف على بعض المهارات لمساعدتهم على البدء بتنفيذ وتوحيد افكارهم بهدف تطويرها وتعزيزها.

وتركز المحاور التدريبية للمؤتمر على مواضيع تتعلق بالروبوتات والبرمجة والسينما والتصوير الفوتوغرافي ووسائل الاعلام الاجتماعية والتكنولوجيا ثلاثية الابعاد، بالاضافة الى صناعة الافلام والاعلام المجتمعي، حيث يشارك في عملية التدريب خبراء مختصين في هذه المجالات .

ويسعى المؤتمر الى تدريب المشاركين واطلاعهم على كيفية اطلاق افكارهم وتوفير التمويل اللازم لدعمها، وكيفية الحصول على الدعم والمساعدة اللازمة لتنفيذ هذه الافكار وتحويلها الى الواقع.

كما يوفر المؤتمر فرصة للشباب الرياديين لتبادل الخبرات والافكار والاستفادة من خبراتهم في مواجهة التحديات وتذليلها وتحقيق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات