هل طفلك يتعرّق كثيرا؟ اليك الحل


جراسا -

يعاني الكثير من الرضع من فرط في التعرق ولكن ذلك لا يعدّ مرضا انما قد يكون نتيجة لمرض معين، كزيادة في إفرازات الغدد او المشاكل القلبية. اذا كنت تعانين من تعرّق طفلك المفرط، تعرفي من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية التعامل مع هذه الحالة.

اسباب زيادة التعرق لدى الاطفال

قد يكون سبب التعرق زيادة في إفرازات الغدد. فمثلا اذا تعرّق طفلك في خلال فترة الرضاعة والنوم من ناحية الابطين والاعضاء التناسلية فهذا يعني وجود خلل في الغدة الدرقية، وفي هذه الحالة عليك الرجوع الى الطبيب.
اما اذا كان التعرّق من منطقة الرأس فالأمر طبيعي. وإذا كان التعرق من القدمين واليدين فيجب هنا استشارة الطبيب.
وقد يتعرّق الأطفال ايضا بسبب كثرة اللباس والأغطية، أو بسبب احتواء الأغطية على نسبة عالية من البولييستر لاسيما اذا كانت درجات الحرارة مرتفعة.

كيف تتصرفين؟

الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين تنصح الآباء بألا يطعموا اطفالهم المصابين بفرط التعرق أطعمة حرة أو مشروبات ساخنة، لانها تتسبب في زيادة نوبات التعرّق لدى الطفل.

كما نصحت بضرورة أن يلتزم الأطفال المصابون بفرط التعرق بارتداء نوعية معينة من الملابس التي تسمح بنفاذ الهواء قدر الإمكان. واشارت الى ان ممارسة تمارين الاسترخاء تساعد في التقليل من نوبات فرط التعرق.

العلاج يختلف بين حالة واخرى. فإذا كانت الإصابة موضعية فقط، يُمكن عندها اللجوء الى مضادات التعرق التي تحتوي على مادة تعرف باسم "سداسي هيدرات كلوريد الألمنيوم" والتي من شأنها ان تحدّ من زيادة إفراز العرق في الاماكن المحددة.

أما اذا كانت الحالة مستعصية، فهناك صعوبة في علاج مثل هذه الحالات حسب البروفيسور الالماني هانز يورغين نينتفيش. وقد أثبتت الدراسات والتجارب العملية أنّ بعض الوسائل العلاجية، كالبوتوكس، لا يُمكن استخدامها إلا للبالغين.

الجراحة قد تكون الحل الأمثل في حالة التعرق في الكفين والقدمين، اذ يجري استئصال العقد العصبية التي تسبب زيادة إفراز العرق. ويمكن اجراء العملية عن طريق المنظار بطريقة آمنة وفعالة ومن دون أي مضاعفات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات