نصائح لفترة ما قبل الحمل


جراسا -

بعد الزواج بفترة معينة تختلف من امرأة الى أخرى تبدأ المرأة بالتحضير لفترة الحمل الحساسة من الممكن وبالأحرى يجب التحدث ومشاورة الطبيب حول هذا الموضوع وكلما كانت في عمر مبكر كلما كان أفضل. يكون ذلك للحصول على الفحوصات التي يجب القيام بها للشريكين. في هذا المقال اليوم سنرى ما هي أفضل طرق الاستعداد للحمل.

تواجه المرأة عند الاستعداد لفترة الحمل الحساسة الكثير من التحديات التي يجب القيام بها منها قد يكون سهلاً والبعض الآخر قد يكون صعباً وأحياناً شبه مستحيلاً ولكن يجب القيام به للحصول على حمل آمن وصحة جيدة والحفاظ على حياة الأم وحياة الجنين.

طرق الاستعداد للحمل

يجب عند اخذ القرار بالحمل أن تبدأ المرأة بالتنبه كثيراً الى نظامها الغذائي فيجب على هذا الاخير أن يحتوي على الأسيد فوليك ومجموعة فيتامينات B. هذه المكونات السابقة مهمة جداً لتخفيض اخطار خلل الجهاز العصبي المركزي للجنين، وللحصول على الجرعة المناسبة يجب مراجعة الطبيب دائماً.

من المفضل في فترة الخصوبة وعند الاستعداد للحمل تناول الأطعمخة التي تحتوي على أسيد الفوليك أيضاً كالخضراوات الورقية الخضراء وزهرة البروكولي والأعشاب كالريحان والبقدونس بالإضافة الى الحبوب الكاملة والبقوليات والأفوكا والجوز. كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين والفيتامينات والأغذية التي يحتاجها جسم المراة في هذه الفترة بسبب النقص الذي يصيبه نتيجة الحمل، كاللحمة بكمية قليلة والدجاج والسمك الى جانب منتوجات الألبان والأجبان. من المفضل التخفيف الى حد التوقف عن تناول المشروبات الكحولية والتدخين بكل أشكاله.

أما في حال كانت المرأة تواجه أي مشاكل صحية أو أمراض أو عناية صحية بالأسنان مثلاً يجب الانتهاء منها قبل الحمل لأنه يصبح من الصعب الانتهاء منها في هذه الفترة وبخاصة إن كانت بعض المواعيد عند طبيب الأسنان تتطلب بعض البنج لخلع أو زرع ضرس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات