الحكومة تقرر تخفيض سعر البنزين قرش والسولار والكاز قرشين وتثبيت سعر اسطوانة الغاز


جراسا -

قرر وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي تخفيض اسعار المشتقات النفطية حيث انخفض سعر لتر البنزين بنوعيه (اوكتان90 اوكتان 95) قرشا واحدا فيما انخفض سعر لتر السولار والكاز قرشين وجرى تثبيت سعر اسطوانة الغازبواقع 6.5 دينار .

وجاء القرار استنادا للمراجعة التي قامت بها لجنة التسعير الحكومية في اجتماعها الخميس للأسعار العالمية للمشتقات النفطية المحررة وتكاليف إيصالها إلى المستهلك وتحديد أسعار بيعها محليا.

وحسب القرار انخفض الغاز البترولي المسال50كيلوغرما إلى 6ر39 دينار للاسطوانة فيما ارتفع سعر الغاز البترولي المسال بالجملة (بالك) من 76ر787 إلى 1ر792 دينار للطن.

وحسب الأسعار الجديدة انخفض سعر زيت الوقود للصناعة إلى 9ر363 دينار للطن ووقود الطائرات المحلية إلى 412 فلسا للتر وللطائرات الأجنبية إلى 417 فلسا للتر ووقود الطائرات للرحلات العارضة إلى 432 فلسا للتر. كما انخفضت أسعار زيت الوقود للبواخر إلى 9ر363 دينار للطن والإسفلت 09ر391 دينار للطن فيما ارتفع السولار (الديزل) للبواخر من 530 إلى 620 فلسا للتر.



تعليقات القراء

مصطلح غريب
اصبح مصطلح تنزيل سعر اشي غريب عن الشارع الاردني
بس هاي انذار شؤم
والله يستر بدل القرش ما انا عارف شو بدكوا تدفعوا
والي بتوكلوه بيض بدة يطلع فراريج
19-02-2010 01:07 AM
المغترب
الله لا يخلف عليكو لو بتستحو ما نزلتو شيء لمتى هذا الاستهزاء والاستخفاف بعقول الشعب
19-02-2010 03:14 AM
حسين
تنزيل قرش او قريشين للتر اكثير في الله لا يسامحكم على هيك تخفيض
19-02-2010 07:56 AM
العقايلة
لا والله فيكو الخير
هاد القرش سدوا في جوعكم احسن
19-02-2010 08:43 AM
هههههههههههههه
قرش يعني مش هالفرق شكراً لحكومة الرفاعي والله سهرانين على راحة المواطن
19-02-2010 09:13 AM
اللة لا يخلف عليكم
الى الحكومة الفاسدة لعنكم اللةلا
19-02-2010 10:51 AM
صقر الاردن
الله لا يخلف عليكو
19-02-2010 11:36 AM
خريويش الطوز كلانا
الله يخرب بيتهم [-O
19-02-2010 12:07 PM
الضعيف
اريد ان اتحدث عن شخص يدعي معيط نطاط الحيط , وهذا الشخص المقدمة له بانة يقدم التسعة لياكل العشرة , وساتحدث عنة كراوي لسيرتة الذاتية , ورد في التاريخ ان معيط طيب الذكر ولد في الاردن في بداية الثلاثينات ولم يدرس المدارس والجامعات الاردنية ولم ينتمي الى اي قطاع عسكري او تعليمي في الاردن لذلك هو بدون انتماء وطني ونتيجة نهمة للشهوات الانسانية الغريزية والتي لم يكن متوفر منها سوي الاموال المنقولة والعينية , فاعلن عن اسمة الذي يريد ان ينادى بة وهو معيط نطاط الحيط ونطاط الحيط اي يتنقل بسرعة عجيبة ليستطيع المعط باسرع ما يمكن . فبداء سيرتة الذاتية بمعط الجاج فكان يمعط الجاجة مع ريشها , وعندما تطورت الامور اصبح يقول بانة يسلخ القط ويمعطة , وتطور علم المعط لدية حيث ظهرت معالم الدولة الاردنية وكما اسلفنا فانة لم ينتمي الى اي قطاع ينمي الوطنية لدية فبداء المعط على اصولة وكان يمعط حسب كل مرحلة يصلها , وبعد فترة تزوج بدون مهر حيث معط ابو العروس , ومعط العروس فانجبت له ذرية معيطه وبداء يدرس ابناءة اصول المعط الحديث ويعلمهم بالاضافة الى اصول المعط المحلي اصول المعط الدولي ( ارجو من القراء اعلامي ما هي الكلمة الانجليزية بمعني معيط او معط الفعل الثلاثي لها ) , واستقال من حياة المعط وبدأت ذريتة بالمعط في كافة ارجاء الوطن , واصبح المواطن في كل مرحلة يقول معيطنا من المعيط او ذرية المعيط , وتطور علم المعط ونظم مؤسسة معط غير مدرجة بالاصول الحكومية مثل عصابات شيكاغو وبدأو المعط المنظم , ودخلنا القرن الواحد والعشرين واعتقد بان المعيط يمكن ان يتسلم جائزة نوبل في الاقتصاد وكذلك جائزة في العلوم الاجتماعية رغم عدم جائزية اجتماع جائزتين , ويمكن ان يمعط نوبل وهو في قبرة لاصدار جائزة جديدة تسمي جائزة المعط العالمي . وهو غير مقتنع بانة وذريتة وزمرتة بانهم يمعطون وانما يمعيطون .
وقالت ام كلثوم : ومعطنا كطفلين معا فعدونا فسبقنا معطنا .
لقد تكلم الاستاذ ....عن معاطة الجاج وكذلك عن كيف كان يمعط الجاج في السابق , واشكرة على المعط وارجو من الله ان لا يمعط الاستاذ احمد وان لا امعط انا ( ملاحظة : معطنا كمواطنين وننتظر ان نمعط كاشخاص ) .
شعارة : المعط وشعارنا الله الوطن الملك .
19-02-2010 12:49 PM
سراب
والله لو ما كان القرش بيحمل صورة الملك لكنا ......
19-02-2010 02:17 PM
سوحا
يا طبطب يا دلع طيب اثلاث القروش الي بيزيدوا من الراتب وين بدنا نبعزقهم يا ربي هسا حملونا هم جديد و احنا نفكر وين بدنا نصرفهم
19-02-2010 06:09 PM
ابو صقر
ليش هـــ البعزقه؟؟؟ والله كثيييييير
أجركم الله بنسبة التخفيض...
19-02-2010 08:30 PM
مزعل الهقط
تضاف هذه البطولات والفتوحات الى دوله رئيس الحكومه ووزيرهو الحديدي(البولادي) والى مزيد من البطولات والتخفيضات فا انتم مضله يستظل بها الشعب
19-02-2010 09:33 PM
كاسر الشوابكه
ليش هيك يا حكومه والله مابدنا منكم شي مافي داعي للبعزقه والمصاريف الزايده
قرش وراا قرش يمكن بكره تسدو المديونيه
19-02-2010 11:17 PM
لا اله الا الله
انا حابب احكي انه تم حل مجلس النواب فقط لفتح الطريق امام هذه الحكومه حتى تلعب وحدها بلا رقيب و لا حسيب....اما قصه انه مجلس النواب السابق كان مش كويس و لا فعال....فحابب احكي انه مجلس النواب الي انحل زيه زي اي مجلس سابق....حتى اغلب الوجوه الي كانت في المجلس السابق كانت ايضا في مجالس سابقه.....زي ما صار مع حكومه دولة ابو الراغب....ويلا اعطوني بلد واحد بالعالم....ديمقراطي و لا مو ديمقراطي....الحكومه فيوه ما عليها رقيب....بضحكوا علينا و بيحكولنا ديمقراطيه؟ و ايش فايده الانتخابات القادمه؟ ما هوه خلص زي ما بحكي المثل ....فات السبت !!!!! اليهودي...هوه اكتر من هيك خراب ضل؟؟؟؟ما اتوقع.....يا اخوان ....تم حل مجلس النواب لأنه الكل عارف انه مهما كان المجلس متخاذل....مهما كان....فما رح يسطت عن تصرفات الحكومه.....و نحن ايش زنبنا بالمشاكل الاقتصاديه؟ ايش زنبنا يجوبولنا معالي باسم عوض الله يورط الردن بديون خارجيه لحتى بطلنا نقدر نسدد فوائدها...و قال ايش....خبير اقتصادي.....رفع مديونية الأردن بشكل كبير و همه بيحكوا الزلمه اله علاقاته مع البنك الدولي....هيه خربها و اختفى...و وقعت بروسنا...و مو معالي باسم لحاله.....كتاااااااااااااااااار عملوا نفس الشي....كان يحكوا استثمارات خارجية....و مليارات و ما شفنا شي....اين كرامة المواطن الأردني؟ في مهب الريح ........الوضع مو مطمئن نهائيا.....الوضه بتدهور دائم و متسارع و حذاري ....حذاري.... القادم اسوأ....هاي الحكومه لو في مجلس نواب كان ما خلاها و لا يوم واحد...بكفي
20-02-2010 03:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات