طائرة تصطدم بمبنى يضم مراكز للاستخبارات الأميركية في تكساس


جراسا -

اصطدمت طائرة صغيرة بمبنى مكون من 7 طوابق يضم مراكز تابعة لسي آي اي واف بي آي في شمال مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس الأميركية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في المدينة أنه لا قتلى نتيجة الاصطدام وإنما جرحى فقط، في حين ذكر شهود عيان أنهم شاهدوا أشخاصاً في المبني الذي يضم مكاتب حكومية أيضاً يطلبون النجدة، وقفز عدد منهم من النوافذ للنجاة بأنفسهم.

وكانت التقارير الأولية حسب مراسل قناة العربية في واشنطن هشام ملحم قد ذكرت أن قتيلاً واحداً وجريحين نتج عن الاصطدام ولا يحتمل وجود ضحايا كثيرين لصغر حجم الطائرة.

ونقلت شبكة msnbc التلفزيونية أن قائد الطائرة أحرق بيته عمداً قبل التحليق بها، ولا يعرف شيئاً عن تفاصيل شخصية هذا الملاح أو ديانته، وهذا ما أثار الريبة في أن يكون الاصطدام عملاً إرهابياً.

لكن وزارة الأمن الوطني واف بي آي قالا إنه لا شبهة في عمل إرهابي وراء سقوط الطائرة. وقالت الوزارة إنها تنسق مع الجهات الأمنية وجهات أخرى في التحقيقات للوصول إلى الأسباب.

وتقوم الأجهزة بالتحقيق في الحادث الذي نتج عن الطائرة التي كانت تطير على ارتفاع منخفض لحظة اصطدامها بالمبنى الذي شوهد حريق كبير يندلع منه.

وذكر مراسل العربية هشام ملحم أن الطيار اسمه جوزيف أندرو ستاك، وقد انطلق من مطار جورج تاون في تكساس، مستبعدا أن تكون الظروف الجوية وراء سقوطها بسبب أن المناخ صحو وجميل في هذا اليوم الخميس 18-2-2010.

وقال ملحم إن الوكالة الفيدرالية أوضحت أن قائد الطيار لم يطلب الاذن بالتحليق، وسرقها من مطار جورج تاون الصغير الذي لا توجد به حراسة على هذا النوع من الطائرات.

ونقل عن شهود عيان أنه طار بها على ارتفاع منخفض للغاية لدرجة أن البعض رأوا وجهه، وهذا ما يفسر أن العمل ربما يكون مقصودا. وذكر مراسل "العربية" أنه شاهد منزله والنيران تلتهمه، فيما لجأت زوجته وابنته إلى الجيران.

وقالت الشرطة المحلية في مدينة أوستن إنها تلقت اتصالات خلال أوقات سابقة من منزله بوجود خلافات بينه وبين زوجته.

وتم نقل أكثر من 100 شخص من المبنى الذي اصطدمت به الطائرة، منهم 4 أشخاص إلى المستشفى، فيما لا يزال شخص مفقودا.

ويعتقد أن الحريق الهائل سببه كمية الوقود الكبيرة التي كانت بالطائرة التي تتكون من محرك واحد. ويعمل الملاح مهندساً إلكترونيا في مجال الكمبيوتر (سويفت وير)، وتم إنقاذ زوجته وابنته من المنزل الذي قام بإحراقه، ويتم التحقيق مع الزوجة ومعرفة ما إذا كانت الحادث محاولة انتحار أم لا.
(العربية)



تعليقات القراء

ابو زيد
اولا: هذا عمل ارهابي وريما يكون الفاعل مسلم.. وحتى لو ما طلع مسلم يمكن يكون مسجلين اخر كلامه وهو ينطق بالشهادتين وبالتالي يكون قد اسلم .
ثانيا: هذا شخص عربي او اصله عربي .. وحتى لو ما طلع عربي يمكن يكون جواز سفره مختوم من مصر لما راح يزور شرم الشيخ للسياحة وبالتالي يكون عنده لوثه عربية .
ثالثا: راح جماعة من جيبوتي تتبنى العلمية وبالتالي سوف يضرب هذا البلد ويحتل ضمن حدود مكافحة ومحاربة الارهاب.
رابعا : اذا ما طلع ولا سبب من الاسباب الثالثة السابقة بكون شخص امريكي مخلص لبلده ولكن لظروف عائليه اراد ان يترك وصية لهم على مزاجه.
19-02-2010 12:09 AM
اسمهان / اعلامية / كندا
جوزيف ستاك هذا شخص مثقف و متعلم و مقهور من نظام امريكا الضريبي الفاسد والظالم للمواطنين و يكره بوش والسياسة في امريكا و لقد ترك رسالة على الانترنت طويلة عريضة قبل ان يقوم بحرق منزله و سرقة الطائرة ليدمر المبنى الحكومي والذي يعني بشؤون الضرائب و جبايتها . وهو متزوج ولديه ابنة وكل الذين عملوا و يعملون معه يحبونه و لم يكن لديهم اي فكرة عن انه ميال الى السياسة و يفهم فيها . هذه عملية انتحار و انتقام من المسؤولين عن الضرائب في امريكا . تقريكم ناقص كثر معلومات عن ما حدث ... غريبة .
19-02-2010 03:25 AM
اردني
اللهم رد كيدهم الى نحرهم.....الحمد لله انو الطيار مش عربي
19-02-2010 10:02 AM
Hassounah Abu Hmeed WashDC
Many of you write that you hope that even more catastrophes come to America, that you want to see America finished. Good! Then we Arabs can lead the world! Our great, honest and glorious leaders will govern us with justice, equality and purity just as they always have. We Arabs will use our rich and valuable resources to create a society where the life of each citizen and not just a few, is improved by the profits made from our industry and manufacturing. There will be full employment for all our hard-working people. Our lives will be vastly improved if America no longer existed. Do you really believe that? ? If so, you are deluding yourself. America is not the source of our problems. We create most of our own problems . But I suppose it is human nature to be jealous of the success of others who have more and to blame our own problems on them.
19-02-2010 11:48 AM
ضريبه وبس
في الحقيقه انه الضريبه خربت بيته وقرر ان ينتقم من مكاتبها والتي تسمى اي ار اس اي تحقيق الإيرادات الداخليه
19-02-2010 08:27 PM
مشكلجي الى تعليق4
لو كتبت بالعربي يا حسون كان احسن عشان بقية الأخوان يفهمو عليك الا اذا تقادم عليك العهد بامريكا بحيث نسيت معظم الكلمات والجمل..على اي حال...وجهة نظرك الخاصه بينا انا اقبلها..لكن انك تقدمنا امريكا على انها سيدة العداله المطلقه ..فهون اسمحللي ..كلامك كل الشواهد بتكذبو...وبعدين ليش العرب بكرهو امريكا..هيك من الباب للطاقه..بدون سبب..صارت امريكا ضحيه واحنا بنكرهها...يكفو بلاهم عنا ويتركونا في حالنا وما يساعدو حدا على أذيتنا ساعتها ليش بدنا نكرهها...
بس همي مش تاركينا في حالنا الله يبعد عنا شرها... الناس بدها تعيش حياتها وتربي عيالها بمحبه وسلام......
20-02-2010 02:48 PM
العمري
انا بصراحه مستاء جدا جدا على هالحادث كنت بتمنا انه يكون في جيف كثيره من هالكلاب مرميه بالشوارع والاسعاف مش ملحق والمقابر مليانه باولاد هالخنازير اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم اجعل كيدهم في نحرهم اللهم وهم نيام اقلب الارض من تحت اقدامهم وزلزل بهم الاخضر واليابس وا جعلهم طعاما للكلاب انك نعم المولى ونعم النصير
20-02-2010 06:01 PM
To#7
مثل البوم ملأت الاطلال نعيقا
20-02-2010 07:39 PM
Hassouneh Abu Hameed
Mr. Mashkelgi, thank you for your comments, I respect and understand what you say. But as for America being the source of Arab problems, no, I believe it is the British that was the head of the snake, the British, French and other Colonial powers were the root of our problems and of the problems of many other countries. But no one hates them in the same way because they are today without influence, second rate powers. America is the only superpower left to hate. America was stunned by the 9/11 attack and in its reaction it stuck its nose in Iraq. Yes, this was a big mistake but can you sincerely blame America for such a reaction after such an unprovoked attack on its biggest city? If America ceased to exist today, I believe there would still be fighting and killing among Arabs, in Iraq, in Yemen, in Somalia, Egypt, Palestine, Lebanon etc etc. We do not love , trust or help each other! Maybe the fighting would even be worse, because without America to hate, our hatred and frustration might be focused on each other and our leaders. As long as we blame others for our problems we will forever stay the same -- corrupt governments, sectarian fighting, poor and backward-- instead of stable, peaceful and prosperous. I can only speak from my experience of having lived in the U.S. for 20 years. For all the faults that America has, I truly believe that one can find more justice and fairness here than in many of our Arab countries. Is there justice and fairness in our Arab countries? If the system is so bad in America why do so many of us immigrate here?
20-02-2010 08:04 PM
طيراوي
يا مستر حسونه .. شكلك مش عايش في كوكب الأرض وغير متابع للجرائم التي ترتكبها سيدتك أمريكا بحق الشعوب التي تنادي بالحرية والاستقلال وشكلك انك في واد يا حسون أمريكا ... والعالم الحر والمتحرر في واد !!! واللي صار في برج التجارة ما هو الا احتجاج على السياسة الأمريكية التي كان رد فعلها لا يعبر الا عن حقيقتها العدوانية تجاه الاسلام والعروبة يا حسون يا حامل راية الحرب الصليبية وكفانا الله شر أمثالك وأمثال الكلاب التي تعدو وتلهث خلف الحلم الأمريكي الخادع
21-02-2010 01:30 PM
العمري الى 8
انك كالحمار الذي يحمل اسفارا ولك دافع عن قظايا العرب بدل ما تدافع عن هالحيوانات اسيادك هاي اطلالك واطلالهم انشاء الله خراب يلي ما الك اسم ولا فصل ولا اصل انثبر انثبر وما بدي اسمع نهيقك
21-02-2010 02:15 PM
الي #11
اصبروا قليلاً حتى أضعكم في أجواء غزوة ذات النساء, و يا جبل الرجولة ما يهزك ريح يارب يا كريم , يا مجيب دعاء العاهات و المظاليم من الرجال الرجال ذوي الأثداء, المهزومين المحبطين المكسورين...تمشي الهوينا كما يمشي الوجي الوحل
22-02-2010 06:23 AM
الي طيراوي ...من دكتوراه فخرية في الاعلام /امريكا
لعل من أكثر المصطلحات تداولا وتناولا في مجتمعنا العربي اجمالا والشرقي منه خصوصا مصطلح الترزق أو الاسترزاق ومنه مصطلح عم يترزق ربه ومنه وبعيدا عن فزلكيات بحر لغتنا العربية الجميلة مصطلح المسترزق أو المرتزق والمصطلح الآخر في وصف الحال هو مصطلح الباحث عن العيش وفي المصطلح الشامي المتعيش يعني الذي يقلب رزقه أو يسعى في مناكبها من أعاليها الى أسافلها وان كان عادة يطلق على جمع البسطاء والدراويش من محدودي الرزق يعني كلمة متعيش أو من المتعيشة هو التعيش والعيش كل يوم بيومه لايمكن لأي انسان أو مواطن أن يدافع عن شبر من بلده الا اذا كان مقتنعا بمن يحكمه ويوجهه ويتمتع بمساواة تامة بينه وبين الحاكم يعني بلغة أصح وبالمشرمحي وبلا مانستحي لايمكن لأي انسان في أي بلد أو كيان أن يدفع عنه أي عدوان أوبلاء اذا كان متصرفوه وبكسر الهاء هم البلاء والابتلاء من الألف الى الياء لايمكن لأي كيان تحصيلا واستنتاجا أن يدفع نهش العدو والغريب اذا كان الأخ والصديق والحبيب ينهش بعضه البعض تماما كدود الخل بحيث تتحول المجتمعات الى بؤر فساد وديدان تتنازعها الضواري والحيتان بحيث تفقد أية قدرة على ردأي غزو أوعدوان المهم وبعد طول اللعي عالواقف والمرتكي والمنجعي لعل طلب الأرزاق وتحوله الى الشغل الشاغل لسياسيي اليوم في عالم العربان الا مارحم ربي وحسنا فعلنا بتقسيم الجوقات الى ثلاث فئات بحسب ماتيسر من شفط وشحط للثروات في بلاد خود ومن ثم هات ولعل في مايلي وصف للحال هذا والله أعلم الغربة أما وقد حولنا الآلام الى أنغام وحولنا المصاعب الى أحلام وجعلنا من النصر أوهام وعانقنا العذاب والآهات أما وقد تركنا الأوطان والبلاد وهجرنا الحنين والعباد ولذنا فرارا من هكذا استعباد بعد أت تحولت الأعناق الى مطارات ماأجمل ذكريات الطفولة وماأروع البسمات الخجولة وأهازيج الأنوثة والفحولة تزين البيوت والدروب والحارات ألا فسحقا لهكذا زمان وماأبشع عتمة المكان أن يصبح العبد سجان وتغدو المدارس معتقلات زمان عم فيه الجوع وساد الصمت الجموع خلف جدران الأسر والممنوع في بحر ذعر وظلمات أماسئمنا هكذا منظرا تراكم الغزاة وماأكثرا وأن نسينا أننا بشرا لنا الحقوق ثم الواجبات أما كفاكم أيها الأعراب لظى الشقاق والعتاب وتوسل الغزاة والذئاب أحادى وزرافات أماكفاكم دسا للرؤوس وتملق الروس وبيع الأوطان للمجوس في أبخس المزادات أما تبا لهكذا كراسي وماأورثته من مآسي بظل النفاق السياسي وأنفاق ومظالم المؤامرات أماكفانا ضربا بالصرامي من كل جلاد وحرامي وياجياع الشعب نامي مابين الأحلام والدبكات أين هي المشاعر المهتزة بل أين الكرامة والعزة في أوطان حولت خمارات لك هو نصر ولو بعد حين مهما باعو الذمة والرايات

22-02-2010 06:41 AM
زيد الصعوب
خير الكلام ما قل ودل سطور قليلة تعطي مضمونا نافعا خيرا من الكلام الطويل الممل قال تعالى ( اذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فدمرنها تدميرا)
22-02-2010 08:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات