زيارة الرفاعي السرية الى "دبي كابيتال" ماذا يقف وراءها ؟!


جراسا -

خاص- كشفت الزميلة صحيفة "المجد" الاسبوعية عن قيام رئيس الوزراء سمير الرفاعي بزيارة سرية محاطة بالتكتم الشديد الى مقر شركة "دبي كابيتال" التي كان يعمل فيها رئيسا تنفيذيا قبل تسلمه رئاسة الحكومة !!

وأورد الخبر بأن زيارة الرئيس الرفاعي لمقر مجموعة شركات "دبي كابيتال" في عمان جاءت بسبب عودة مؤتمر "دافوس" الى عمان .

وكان الرفاعي بحسب الخبر قد زار الشركة تحت جنح الظلام ليلا ودون وجود حراسات معه باستثناء سائقه الخاص !!

ومع تأكيد "جراسا نيوز" لهذا الخبر، فإن السرية التي مارسها الرفاعي في زيارته المشار اليها ذات دلالات عدة أولها مخالفته لما كان قد اعلنه ابان تسلمه رئاسة الحكومة بأن الشركة المذكورة ستكون بمنأى عن اي تدخلات او علاقات لحكومته، وانه بعد استقالته منها لا علاقة له بها حيث اتضح ان تصريحاته لم تكن سوى قولا لا فعلا، وهذا ينسف شعاره الذي حمله منذ توليه مهامه كرئيس حكومة وخاصة بما يتعلق بعمل الحكومة بمكافحة الفساد عندما اعلن اولى مهماته وفريقه الحكومي ستكون محاربة الفساد فعلا وقولا !!

وثانيا قس على ذلك ان برنامج عمل الحكومة لعام 2010 والذي قدمه لجلالة الملك بالامس سيكون ايضا قولا لا فعلا اذا ما وضعنا هذه الزيارة في مقياس تناقض تصريحاته بما يقوم به من مهام معلنة او سرية على حد سواء !!

ومن هنا يتضح ان الرئيس يستغل منصبه وصلاحياته لتسيير امور تتعلق بمهام ومشروعات "دبي كابيتال" وهذا واضح من خلال وجود عدد من وزرائه الذين يعملون بدورهم ومن مواقعهم الحكومية لصالح الهدف ذاته بتسيير اعمال وأمور "دبي كابيتال"، ومنهم وزير الطاقة خالد الايراني وكذلك وزير الصناعة والتجارة الذي حمل ملف مشروع توليد الكهرباء العائدة الى "دبي كابيتال" من وزارته الى الدوار الرابع شخصيا وباليد، حيث تم انهاء المشكلات العالقة بخصوصه في الوزارة ابان حكومة نادر الذهبي، ولا ننسى أيضا وزير العدل الذي حمل ملف توسعة المصفاة شخصيا الى هيئة مكافحة الفساد بقصد خدمة "دبي كابيتال" احدى الشركات المرشحة لمشروع التوسعة، وكذلك وزير الاتصالات مروان جمعة الذي يعمل على قدم وساق لصالح الشركة ذاتها !!

المعلومات تشير الى ان الرفاعي استمع من المدير التنفيذي لدبي كابيتال بالوكالة اسماعيل طهبوب عن سير العمل بالشركة والى خطواتها المقبلة في مشروعات حيوية سيتم الشروع بها في الاردن والتي تتطلب دعما لوجستيا حكوميا بالضرورة !

وحسب المعلومات كذلك فإن الرفاعي أوعز الى طهبوب بعدم تجديد عقود الاعلانات في المواقع الالكترونية وخاصة تلك التي اخذت على عاتقها كشف أهداف وعلاقة الرفاعي بدبي كابتال !!

الى ذلك، يتوجب على الرئيس الرفاعي ان يترجم تصريحاته النارية المتوهجة بما يتعلق بالشفافية بأن يعلن صراحة وعلانية أمام الرأي العام الاردني التزامه بعدم فتح قنوات سرية مع "دبي كابيتال"وانه لن يعود لرئاستها حين معادرته الدوار الرابع اجلا ام عاجلا لقطع اي شكوك تقول بتبنيه دعم الشركة حاليا ليجدها في استقباله كرئيس تنفيذي ثانية بعد انتهاء رئاسته للحكومة !!



تعليقات القراء

بدو الوسط
الضيف مرتحل والعارية مردوده
واربع سنوات قادمه على مقرط العصا
18-02-2010 10:41 AM
التاريخ لا يرحم /US
ماذا حدث لم يحدث شئ ولن يحدث لاننا بقايا بشر
18-02-2010 10:42 AM
احن اليك
مش ممكن " دولته " زار الشركة حتى يتأكد انو الكرسي خاصته لسه "سخن "
18-02-2010 10:51 AM
سميركو
ياحبيبي الظاهر رح نوكل هوا بمعيتك
18-02-2010 10:55 AM
عادي
عادي ....دولته كان مدير الشركه و اله مصالح او بدهم استشاره منه ...يعني مو شرط تعملوا منها حكاية
18-02-2010 11:31 AM
بدو الجنوب
الوزارة مش دايمه خلو الزلمة يشوف رزقة ويزبط امورة للايام السوداء بعد الحكومة هو قديش بدة يضل بالحكومة مستحيل اكثر من سنتين وبعدين وين بدة يروح انا مابحسد بس بانق

وبعدين مش هو لحالة ما انتم ماخليتوا على اعضاء وزارته ستر مغطا بس حاب اقوال ديروا بالكوا تلحقوا عبدالهادي راجح وليث شبيلات اهه ياجراسا نطلب رضا الله ورضا الرفاعي ع الشعب ونشوف شو بدة ينزل المحروقات اليوم
18-02-2010 11:38 AM
خريويش الطوز كلانا
انباعت من الباب للمحارب والعوض بسلامتكم ..ما خلوا شي في البد ..شغل عصابات ومافيات ...والمصيبه بلعبوا علينا وببيعونا وطنيه صباحا مساء .بس مافي شيء انسرق من الوطن والمواطن الا يرجع ولو بعد حين والله لو بعد مية سنه الا ترجعوا كل شيء سرقتوه ...
18-02-2010 11:56 AM
الماجـــدي.......
ذكرتوني باغنية ................. الليل بيستر العيوووووووووووووووووب
18-02-2010 12:04 PM
شو وراها ؟؟؟
طبعا عطاء المصفاه
18-02-2010 01:02 PM
ab waleed
والله يا عيب الشوم تضحكو على المواطن الاردني و تقولو ان سنة 2010 ان الامور على ما يرام و انتم الحكومه مسيطرين على الوضع على ما يرام و انتم تبحثون كيف تعبئون جيوبكم مع وزاراتكم اموال فاسده و الله هذا حرام عليكم و الله يكون في عون سيدنا على هذه الوزاره يجب ان يضعوا على كل وزير شرطي بعد الدوام الرسمي . ماذا فعلت الحكومه
1) رفع ضريبه السجائر
2) رفع بطاقه الخلويات
3) رفع المحروقات
4) يجب اضافه 16% على المواطن الذي يتنفسه من الهواء الفاسد
اشكر وكاله جراسا نيوز على كشف الحقائق أول بأول
18-02-2010 01:24 PM
بدو العاصمه
المثل يقول من شرب من بئر مايرمي فيه حجر 0 اين المشكله
18-02-2010 01:59 PM
الرأي والرأي الاخر
كهرباء اربد تشتري 20% من رأسمال (الاردن دبي للاتصالات)

http://alrai.com/pages.php?news_id=319706
عمان - الرأي - قرر مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة اربد في جلسته المنعقدة ب20 كانون الثاني للعام الحالي شراء 20% من رأسمال شركة الاردن دبي للاتصالات والتكنولوجيا المساهمة الخاصة والبالغة نحو خمسون الف دينار وذلك بنية انشاء مشروع للاتصالات وتناقل البيانات .

18-02-2010 02:04 PM
؟؟؟؟؟؟
إحنا أحسن شيء نعملوا نخرس وننطم .....
18-02-2010 03:41 PM
الضعيف
ستأئر النسيان نزلت بقلها زمان ( الشاعر ام كلثوم ) و احكوا وعلقوا وتصرفوا فانة لن يحدث ما تريدون لان القاعدة الاعلامية واضحة كل شيء يبداء بضجة كبيرة ينتهي بسرعة اكبر , وهذا ما اتبعة سمير الرفاعي حيث عمل ضجة على الفساد وقد انتهت بسرعة كون الضجة كبيرة .
قال الله في كتابة العزيز ( كل نفسا ذائقت الموت ) والان لابد في يوم من الايام ان يموت سمير الرفاعي وسواجة ذريتة حقيقة التاريخ وهو لا يهتم وانما يهتم بما سيخلف لهم , وسيكون له قطعة طولها متران وربع بعرض 75 سم متر ووصفها على النحو التالي : كرسي من دبي كابيتال مشع وكرسي من رئاسة الوزراء اسود , تاريخ ناصع من دبي وتاريخ اسود من رئاسة الوزراء , هناك نفق او سرداب لزيارة اعزائة الذين سيخدمون دبي كبيتال وصخرة سوداء مظلمة تقع علية من رئاسة الوزراء . ابناء يدعون له لكثرة المال وشعب باكملة يدعوا علية, او كما قال الشاعر : قتل كلب في غابة مسئلة لا تغتفر وقتل شعب كامل مسئلة فيها نظر .في نظر سمير اين قيمة الشعب بالنسبة الى ابناءة , وهذا ينطبق مع قول الشاعر .
يبدوا انة نسي لنة يحمل اعظم وثيقة عالمية وهي الهوية الاردنية ( ان لم اكن عربيا اردني لوددت ان اكون ) هذا الشعب ام هو ان كنت اردنيا لوددت ان اكون حفنة دولارات .
استغرب هل هو يحمل فكر الرجال ام فكر الذكور , ففكر الرجال من امنك لا تخونة حيث انة حلف اليمين امام سيد البلاد حفظة الله ولم يدرك هذه الحقيقة , اما فكرة فهو فكر الذكور وهو اشباع الشهوات مثل الشهوات المادية والشهوات الجنسية اي الشهوات الفطرية بشكل عام . اما مقومات الفكر الاسلامي العربي الاردني الهاشمي فلا يحملة ويبدو انة زار جوردن دبي كابيتال في عتمة الليل وكان الاحرى بة زيارة الدوار الثالث هو ووزراءة في وضح النهار وقراءة الله الوطن الملك . زيارة دبي كابيتال في الليل تصرف المرتكب لخطيئة او عمل غير لائق , وزيارة الدوار الثالث في وضح النهار وقراءة عبارة الله الوطن الملك رمز الافتخار وبيان الاستقامة والاعتزاز بالمقومات الاسلامية العربية الاردنية .
ولنضع المفاهيم التالية امام سمير , وهي الايمان بالله , الوطنية , الانتماء , البيعة لقائد البلاد , الاخلاص في العمل , البطانة الصالحة ,............ الخ مقابل مفهوم جوردن دبي كابيتال , ولنحقق ماذا سيختار ( بالنسبة لي على ما اراه في الصحف اليومية هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18-02-2010 04:25 PM
بلدي من الاخر
مالكو ع الرجال يروح وين ما بده يا جماعه اي هوه فيه منع تجول ولا مبغوضه وجابت ..؟؟؟؟؟؟
18-02-2010 04:46 PM
محمد طاهر قرالبي
هذه الحكومه والتي تمارس المحسربيه ، واستغلال المناصب لتحقيق مأرب شخصيه ، ليست قادره او ليست جاده في معالجه الفساد فهي نفسها تمارس الفساد ، فالسكوت عن الفاسدين وعدم محاسبتهم هو الفساد بعينه، فكيف لرئيس الوزراء ورئيس دبي كابيتال معا ان يعالج الفساد وقد تم وبوضوح تام كشف ملفات لم يتطرق الى حتى مناقشتها ، فقد زار الرئيس وامين عمان معا معرض لاحد الفنانين، وذكر ذلك في احد المواقع ، علما ان امين عمان صاحب اكبر رصيد لمسؤول في الفساد وهدر المال العام ، وبعدها تبين ان لدبي كابيتال مصالح مع هذه الامانه مثل المسالخ وغيرها ، ان فاقد الشيء لا يعطيه ، فكل ما يدور ويحكى ويطبخ لمحاربه الفساد هو هراء وتخدير للشعب الذي هو الملام اولا واخيرا ، كما وان وزير الزراعه ، يصرح وبكل لا مسؤوليه ان المبلغ الذي تم اختلاسه من وزارته اي في العهده الرفاعيه لم يتجاوز المليونين ، يعني المهم لديه المبلغ وليس القضيه الاساسيه وهي الاختلاس والفساد ، هل بربكم هذا اشد انواع الفساد واستهتار يعقليتنا كمواطنين ، الى متى سيبقى الوضع بهذه الطريقه واستغفال واستحقار ذكاء المواطن ، ان كل الاحداث التي حصلت ولا تزل تحصل تثبت وبلا مجال للشك ان هذه الحكومه لو اردنا ان نقنع انفسنا وهو مستحيل انها وبعد كل هذه المحصلات التي وصلت اليها ،ستعالج الفساد فأنها كمهنيه لا تملك خبره الا في الامعان في الفساد وما دام امين عمان يكزدر بعمان من غير محاسبه واخير دقي الاجراس يا جراسا ولا تقطعي من التعليق شيء وانسشري يا جراسا وعلقي الاجراسا.
18-02-2010 06:30 PM
لولو
من راقب الناس ما تهنا مالكم وماله
18-02-2010 07:13 PM
!!!!!!!!
عنجد زي ما حكى ؟؟؟؟ نخرس و ننطم ....
18-02-2010 07:19 PM
صحفي
اخبرا اصبح لشركة دبي حكومة تسخر وطنابكامله لزيادةارباحها
مبروك للشركة هذاالانتصار الذي عجزت عنه اية شركة في العالم ان تستحوذ على وطن وشعب ليخدمها
18-02-2010 10:01 PM
المزيون
لقد عملت الحكومه مشكوره بالغاء الضريبه الاضافيه على فاتورة الكهرباء وهي فلس لكل ك وات
وهذه الضريبه تدخل في موازنة الحكومه وتنقص العجز وكل مواطن يمكن ان يستفيد من هذه الضريبه .
وكما عملت على زيادة فلس لكل ك وات على جميع الشرائح وهذه الزياده تذهب الى شركات الكهرباء .
عملت كذلك على احداث فرق اسعار الوقود والتي ستنفذ قريبا وكذلك هذه ستصب في خزائن شركات الكهرباء
وشركات الكهرباء جميعها مملوكه الى دبي كابيتال
واترك التعليق والتحليل لكم
18-02-2010 10:14 PM
بطلت اردني انا سيرالنكي وافتخر
اضف الى معلوماتكم اعضاء مجلس ادارة دبي زفت وزير البلديات ووزير العمل اللي ما الهم علاقه لا بالعمل ولا البلديات اللي خربو الوزارتين وقعدو على تلهن
19-02-2010 10:56 AM
....
>-(>-(>-(>-(>-(
19-02-2010 06:20 PM
بلدية الجنيد
يسهر وين ما سهر دولة الرئيس هاذ رئيس بلدية الجنيد بسهر لساعه 2 الصبح في البلديه اي هو فيها خزق ورق ;-)
19-02-2010 08:23 PM
عبد الباسط الكيالي / معلم
قال رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه : ( عجباً للمرء يسب أباه ، قالوا كيف يسب الرجل أباه يا رسول الله ؟ قال : يسب الرجل أبا الرجل فيسب الرجل أباه ) . ما نشاهده ونسمعه ونقرؤه في التعليقات شتائم وقدح وذم ... الخ . وكأن المواقع الإلكترونية أصبحت وسائط ذم وتجريح ، أبسط الأشياء تثار حولها ضجة مفتعلة حتى أصبح القاصي والداني يظن أن الأردن غابة ذئاب ووكر لصوص ، تم تشويه سمعة الأردن تحت مسمى حرية الرأي ، !! فأي حرية التي تضع من قدر الوطن ؟؟ إن الإحساس بالمسؤولية واجب وطني مقدس ، يجب الالتزام به ، وهنا عتبي على بعض المواقع التي تسمح بتشويه سمعة الأردن الكبير العزيز ،.
ما الغريب بزيارة دولة رئيس الوزراء لشركة كان رئيسها ؟؟ أليس له أصدقاء ومريدون فيها ؟ لم يعد ذنوباً عليه من كثرة إتهامكم له وإساءتكم لشخصه ، هذا عيب ومشين بحق الأردن الحكومة والشعب .ارحموا الأردن الذي بنته دماء آبائكم وأجدادكم ، وأخصبت ترابه دموع أمهاتكم وأخواتكم .
وشكراً لجميع المعلقين مهما كانت آراؤهم .
20-02-2010 10:36 AM
المواجـــدة
الاخ الكيااالي 24 .. لا غبااار على استمرااار الاصدقاااء والاحباااب للرفاعي..
لكن اليس من المفروض زيااارتهم والاطمئنااان عن احوااالهم وصحتهم ؟ في بيوتهم ..
الآ اذا كاان ليس لهم بيوت؟
الموضوع اكبر مما تصوره يا اخي.
اقرا الخبر جيداً وايضاً بين السطور .
واطمئنك بأنه اذا استمر ادااااء هذه الحكومة كم هو عليه الآن .. لن تسمع عنها شيئأ بحلول شهر نيسااان .
مع شكري لكم..
21-02-2010 02:33 PM
اردني
يا اخوان الرئس لم يخلع دبي كابيتال بل طلقها طلقه واحده ويسمى طلاق بينونه صغرى يعني راجعلها
21-02-2010 06:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات