بريطانيا تجري تحقيقا شاملا بعد نفي إسرائيل تورطها في اغتيال المبحوح


جراسا -

 صرح رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يوم الأربعاء بأنه من المقرر أن تجري بلاده تحقيقا شاملا في جوازات سفر "مزورة" استخدمتها مجموعة يشتبه في مسؤوليتها عن اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في دبي.

وجاءت تصريحات براون في الوقت الذي نفى فيه وزير خارجية إسرائيل ليبرمان اليوم أن يكون جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) وراء اغتيال المبحوح في أحد فنادق دبي في 20 يناير الماضي. وقال ليبرمان اليوم إنه "من غير الصحيح" افتراض أن إسرائيل وراء الاغتيال ، وذلك في أول رد فعل يبديه مسئول إسرائيلي بشأن تكهنات بأن الموساد وراء عملية الاغتيال.


وتأتي تصريحات ليبرمان بعد ورود تقارير كشفت عن أن العديد من الأشخاص الذين حددت السلطات في دبي أسماءهم بوصفهم جزءا من الفريق المشتبه بتورطه في ارتكاب الحادث يحملون نفس أسماء مهاجرين بريطانيين إلى إسرائيل. وحددت السلطات في دبي أسماء 11 شخصا يشتبه بتورطهم في اغتيال المبحوح ، بينهم ستة يحملون جوازات بريطانية ، والتي قالت وزارة الخارجية البريطانية إنها "مزورة".


وقال براون في مقابلة إذاعية: "ننظر في هذا الأمر حاليا، وعلينا إجراء تحقيق شامل في ذلك.. فجواز السفر البريطاني يمثل وثيقة مهمة يجب الاحتفاظ بها بحرص".


وطالب سياسيون من المعارضة في بريطانيا باستدعاء السفير الإسرائيلي في البلاد على خلفية هذا الشأن، غير أن الخارجية البريطانية قالت اليوم إنها "لم تتقدم باحتجاج رسمي للسفير الإسرائيلي بشأن هذه القضية". وأشار براون إلى أن الحكومة البريطانية ستسعى إلى جمع أدلة حول "ما حدث بالفعل" قبل إصدار أي بيانات رسمية بشأن هذا الأمر.
(د ب أ)



تعليقات القراء

صقر الاردن
حتى لو بينو اللي قتلوه ما راح يصير اشي عليهم كلهم دارسين عند شيخ واحد
18-02-2010 02:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات