الشخانبة : بعض النواب السابقين بالمجلس المنحل مارسوا فسادا " .. وقضايا فساد اخرى لا نستطيع التشهير بها !!


جراسا -

خاص - اعترف رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الشخانبة بانهم بالهيئة " لا نستطيع أن نسأل أي شخص مع عدم وجود أدلة وإثباتات ضده " دخلك من أين لك هذا " ؟.

ونوه الشخانبة في محاضرة ألقاها في نادي الفيحاء الإجتماعي الى انه يتمنى وجود قانون في الاردن يطبق "من أين لك هذا "؟، و أن "هناك فسادا ومفسدين في الأردن " ، ولكنه جزم أن " هذا الفساد ليس بالحجم الذي يقال ويحكى عنه ".

ولفت الشخانبة النظر الى أن "الفساد في الأردن مقدور عليه " ولكن نريد الواقعية بعيدا عن التشهير"، مؤكدا على " عدم السكوت عن قضية فساد واحدة ".

وقال "لدينا قضايا كبيرة جدا تتمثل بوجود اختلاسات في الأعلاف وقد أحيلت إلى المحاكم إضافة إلى قضية اختلاسات وزارة الزراعة الأخيرة بمبلغ مليون و423 ألف دينار أردني ".

وتابع " لدينا قضايا فساد ولكن لا نستطيع التشهير وقد أحلنا تلك القضايا وأصحابها إلى المحاكم ". وأقر بـ "وجود فساد مالي في الأردن " ، ولكنه قال أن "الفساد الإداري آثاره أكثر ".

ولفت إلى أن "بعضا من النواب السابقين في ( مجلس النواب المنحل ) مارسوا فسادا " ، قائلا "بدلا من أن يراقبوا أنفسهم أخذوا يمارسون الفساد ".

وأوضح أنه " لم نصل الى درجة الكمال ولكن على ضوء هيئة بدأت في 1 / 1 / 2008 وفتحت عيونها على هذه الأمور وعلى الجانبين الوقائي والعلاجي ، أعتقد بإذن الله سبحانه بأن أمورها ممتازة ".

واعتبر رئيس هيئة مكافحة الفساد أن "القانون لا يحمي المغفلين " ، مستشهدا بقضية نصب محددة ، قائلا "أن بعض المثقفين وقعوا ضحية عملية نصب بملايين الدنانير ".

وعرض الشخانبة خلال اللقاء دور الهيئة وصلاحياتها في مجال التحري والملاحقة ودورها في الكشف عن قضايا الفساد، وإحالة مرتكبيه للجهات القضائية.



تعليقات القراء

خريويش الطوز كلانا
في واحد حواليه ربابه ترى المكتوب مش ناقصه الا شاعر وربابه ..المصيبه ماكلين ومتغديين زفر ومش منيح الواحد يحكي ويعلق وفي بثمه زفر ..
17-02-2010 03:27 PM
واحد بيخاف الله
تصريحات ناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
17-02-2010 03:28 PM
قلم ...USA...
وبدات الاقنعة تكشف ماخلفها بقوة كل مانسمعه اليوم عن مجلس النواب على ما فعلوه خلال تلك الحقبة الاختراقية للعملية السياسية هو تخريب شرعية القوانين الدستورية نقولها بقوة وثقة بالنفس وليكن لكم ما اردتم ونعم ما اديتم لنا من خدمة كبيرة وتلك الخدمة التي ماكنا نحلم بالحصول عليها لولا كشفكم لاقنعتكم وبايديكم والسنتكم وتصريحاتكم في الوقت الذي يجب ان يعلم فيه شعبنا ماهية من كان مندسا في العملية السياسية ومخربا لها ونقولها انكم بكشفكم للقناع عن وجوهكم الحقيقية تكونوا قد اعترفتم وبكامل قواكم من انكم كنتم ولما تزالوا تراهنون على تعطيل القوانين الهامة الخادمة للملايين المظلومة قدر استطاعتكم
17-02-2010 03:30 PM
حسا م البطيخي
مش مشكلة عادي
17-02-2010 03:35 PM
صقر كفرجايز
الفاسدين والفاسدات من النواب والنائبات كثيرين ومشاكلهم أكثر وكانو يتدخلوا في كل كبيرة وصغيرة وكن كل همهم منصب على مصالحهم الشخصية وتحقيق مكاسب انتخابية ولكن عند تعرض أحدهم للمسائلة القانونية يخرج براءة وكما حصل في قضية نائبة الشمال التي لا هم لها سوى التدخل في حياة الأحرار والمخلصين من أبناء هذا الوطن وتتطاول عليهم بكلام لا أساس له من الصحة وبعيد كلياً عن الموضوعية والواقع , بل وتجاوزت حدها بارسال المسجات السخيفة لأذنابها. أناشد جلالة سيدنا الهاشمي الأشم ببتر أيادي الشر من الأردن ووضع حدللعابثين بمقدرات الوطن والمواطن
17-02-2010 04:04 PM
جلجامش
وليش حضرتك ما بتقدر تعلن وتشهر قضايا الفساد المفروض انك مؤتمن
17-02-2010 04:40 PM
اهلا شفافيه
لا عاد لا تحكوا شفافيه ومصداقيه بما انه ما في قدره على التصريح والتشهير
17-02-2010 04:44 PM
ابن الاردن
شو النواب على راسهم ريشة ، اذا محاربة الفساد ما بلشت بالناس المهمة كرؤساء الوزراء والوزراء والنواب عمره الشعب ما بصدق انه في مكافحة فساد حقيقية وبتظل فقط لتليمع الحكومات لا اكثر ولا اقل
17-02-2010 04:47 PM
نايف النوافعه
هيئه وجدت تكافح الفساد وتترك المفسدين ثم لما يسكت على النواب ويجرى الحديث الان سوالي اتمنى من الهيئه ضبظ حاله واحده واعلانها للشعب اصبح هنالك عدم ثقه بين المواطن والمسؤؤل 0000000000000 غني وفقير فاسد وامين ومااكثر فاسدين الضمير
17-02-2010 05:04 PM
احترام الى الشخانبة /US
صح النوم يا.مكافحة الفساد
17-02-2010 05:40 PM
الى غراب كفر جايز
نائبة الشمال غصب عنك شريفة اكثر منك وانت نكرة وهي معروفة شريفة وشيخة بنت شيوخ وانت تعرف ذلك لا تطاول على اسيادك
17-02-2010 06:26 PM
العجرمي
لو ادور عليك يا الشخانبة انت اول واحد مارس الفسسسسسسسسسسسسسسسسسساد !!!!!!!!!!!!!!!!
17-02-2010 08:48 PM
مواطن غريب عن وطنه
يا سيدي يجب أن تقولوا الحقيقة فلا خط أحمر كما قال سيد البلاد ، ولا تنسى ما قاله نبينا الكريم : ( لو أن فاطمة بنت محمدٍ سرقت لقطعت يدها ). إما أن تحاسبوا الجميع أو تتركوا الجميع وتجعلوا الأردن مشاعاً .وغابة للصوص والصعاليك . الله يرحم علي بابا والأربعين حرامي .
17-02-2010 09:12 PM
مزعل
....من يمارس الفساد هو فاسد والفاسد لافائدة مرجوة منة .....فلماذا الصمت على الفاسدين
الساكت عن الحق شيطان اخرس الا يكفي هذا ليخرجك عن صمتك !!!!؟؟؟؟
17-02-2010 11:49 PM
جويعد
....من يمارس الفساد هو فاسد والفاسد لافائدة مرجوة منة .....فلماذا الصمت على الفاسدين
الساكت عن الحق شيطان اخرس الا يكفي هذا ليخرجك عن صمتك !!!!؟؟؟؟























.....كل هذة الرعاية والعناية التي ينعم بها الحرامية والفاسدين من الاجهزة الرسمية بالتستر عليهم
وحمايتهم ليس لها الا معتى واحد فقط هو دعوة الجميع لمثل هذة الممارسات والي بقع تحت ايدة اشي يبلعة ممارسة قانون الغاب





17-02-2010 11:54 PM
محمد طاهر قرالبي
يا شخانبه ان الكلام عن وجود فساد واكتشافه وعدم محاسبته هو اكبر فساد ، واتحداك ان تفتح ملفات الفساد في امانه عمان ، الامانه تحصل ضرائب لخدمه المجاري في ناعور ومرج الحمام ومناطق اخر ولا توجد مجاري ، المعاني تصرف لسكرتيرته 10000دسنوي راتب مائه الف ، المعاني صرف 40000 د اربعمائه الف دينار على مكتبه ، المعاني رشى كبار موظفي الامانه ب1500 دينار دفعه من جيوبنا نحن الذين ندفع هذه الضرائب وهذا غيض من فيض ، اين ملفات الموظفين والرواتب الخياليه ، والا بس كلام ، اعتقد انه اذا لم يستجوب الامين يجب ان تستجوب انت يا حضره الشخانبه ، ومن الشعب الذي يدفع هذه الفلوس .
18-02-2010 02:21 AM
كركي
نائب من الجنوب ثري عمل اكبر فسا بالتوسط لاخوه وعينه في منصب عالي في التعليم العالي من يحاسب هذا النائب ويعيد الامور الى نصابها
18-02-2010 06:14 AM
محمد الروابدة
مادام يارئيس هيئة مكافحة الفساد عارف انة في نواب فاسدين انت شو شغلتك نطيب انت ليش تعينت بهذا المنصب واعملينلك هيئة وبتسف مصاري سف مش مشان تقدمنا هالمفسدين للعدالة ،ولا بدك زي حكام العرب توصي بوقف العدوان على غزة يعني انت وهم بتوصوا لمين ياترى
.انت هذا من صلب عملك ومارس صلاحياتك .
18-02-2010 08:36 AM
خلف عطالله العبادي
/ولكنه قال :" الفساد الاداري اثاره اكبر" انتهى الاقتباس. والتعليق كالاتي : اذا كان رئيس هيئة مكافحة الفساد يتوسط ليتم تعيين احد اقاربه مديراً في احد الوزارات - مع وجود من هو أحق- كيف يمكن لنا ان نكافح الفساد ........ غريب يا زمان " ملاحظة ليست للنشر : الوزارة هي وزارة المالية"
18-02-2010 10:02 AM
ابو المجد
نائبه الشمال هي اسم على مسمى وفاسده
18-02-2010 11:10 AM
الى رقم 11
أنا الصقر واللي مبعرف الصقر بشويه // نائبتك المصونة بعرفها وبعرف ابوها وبعرف كل شيء عنها وما كتبته أنا صحيح مئة بالمئة والمخفي أعظم ولكن حضرتك النكره لأنك ما بينت مين انت حتى أقلك اصلك وفصلك ولولا الحكي ما هو صحيح لما أثارك وشد أعصابك ودير بالك لا يطقلك عرق وتروح فيها , بعدين لا بتعرفك لا النائبه ولا غيرها
18-02-2010 11:47 AM
الى رقم 11
أنا الصقر واللي مابعرف الصقر بشويه // نائبتك المصونة بعرفها وبعرف ابوها شو تاريخه وبعرف كل شيء عنها قبل ما تخلق حضرتك وما كتبته أنا صحيح مئة بالمئة والمخفي أعظم ولكن حضرتك النكره لأنك ما بينت مين انت حتى أقلك اصلك وفصلك ولولا الحكي ما هو صحيح لما أثارك وشد أعصابك ودير بالك لا يطقلك عرق وتروح فيها , بعدين لا بتعرفك لا النائبه ولا غيرها و قراط الحمص بطنه بوجعة.
18-02-2010 04:11 PM
عامل/طوريه
النواب اشرف من اتحاد العمال والنقابيين
18-02-2010 04:54 PM
diplomatic but....
the article is very diplomaticly said, but we need to emerge out of the diplomocy and perfect legal non binding statements to realities tied up to indicators.
why don't we set clear indicators and penalties associated with those breaches
in other words there are honest people and corrupted ones whether administratively or financially its all the same and materializes in personal gains. It makes a difference when measures are taken and to tacke the problem head on
there is no such thing as litte or too much.....
.........one ne case is too may
18-02-2010 07:15 PM
ممعوط الشنب
;-)حرام اللي بصير في ا لاردن الغالي
22-02-2010 11:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات