اغلاق

سوق سوداء في " الأراضي والمساحة" و الدائرة تحقق


جراسا -

نضال سلامة - " سوق سوداء داخل دائرة الأراضي " بهذه الكلمات لخص عدد من مراجعي دائرة الأراضي والمساحة ما يجري من عمليات احتيال و " سمسرة" يقودها العديد من موظفي الدائرة بالتنسيق مع سماسرة وتجار أراضي و تكون نهايتها تحقيق المكاسب الفاحشة لكل من الموظف والسمسار والتاجر ، ومآلها الدمار للمواطن الذي قضى سنوات و هو يدخر لشراء تلك الأرض أو الحصول عليها .

"جراسا" وعلى مضى يومين كان لها جولة في الدائرة ورصدت كيفية الايقاع بالمواطن ذي الحاجة الشديدة لبيع أرضه ، وكيف يتم استغلاله ، ظنا منه أن بعض موظفي الدائرة ثقة عدول من الاستحالة أن يكونوا أداة سهلة لافتراسه .

احدى محاولات الاحتيال الدارجة في الدائرة ما تعرض له مواطن قام بمراجعتها للاستفسار عن الوضع القانوني لأرضه التي ورثها من أحد أقاربه ، فما كان من موظفي الدائرة إلا أن قاموا بالاتصال مع سمسار نصب حباله الخبيثه موهما اياه أن الدونم لواحد من أرضه يباع بعشرة آلاف دينار " مشاع " ولن يدفع بها أكثر من ذلك و أنا مستعد لشرائها ، وكاد ذلك المواطن أن يقوم بالبيع فعلا ، لولا تدخل أحد المقربين الذي أبلغه أن سعر الدونم يباع بمائة ألف دينار أيضا " مشاع " وأبرز له سند بيع حديث وبنفس حالة الأرض موثق فيه سعر البيع للدونم الواحد .

"جراسا" تابعت الموضوع مع هيئة مكافحة الفساد والتي من خلال ناطقها الإعلامي عمر عبندة أكد أن الكثير من الشكاوى و بهذه الكيفية وردت الى الهيئة موضحا في الوقت ذاته أن الهيئة ستقوم وبطرقها القانونية بفتح ملف ما يجري داخل دائرة الأراضي والمساحة ومحاسبة كل متورط بعمليات السمسرة والاحتيال .

و ستقوم " جراسا" بدورها بفتح ملف تلك القضية من خلال جولات ميدانية و كذلك فتح العديد من ملفات الفساد و الشكاوى في المؤسسات الحكومية المختلفة و الخاصة وصولا الى الهدف المنشود بتطهير الوطن من كل أشكال الفساد الناخر للجسد والإقتصاد .

من جهتها أكدت دائرة الأراضي والمساحة وعلى لسان ناطقها الإعلامي ابراهيم الزعبي لـ"جراسا" أنها شكلت لجنة تحقيق في القضية وستقوم الدائرة باتخاذ المقتضى القانوني بحق أي موظف يثبت تورطه بتلك القضايا و يثبت تعامله مع أي سمسار أو تاجر أراضي .

وأشار الزعبي الى أن الدائرة ككل ممثلة بمديرها العام حريصة جدا على تحقيق أعلى معدلات النزاهة والعدالة و تتعامل مع جميع المواطنين بسواسية ودون تمييز وليس لها و لا لكادرها أية مصالح أو تعاملات خاصة مع أي كان .



تعليقات القراء

افتحوا ملف الامانه
فتحوا ملف موظفين الأمانه اللي ما عندهم امانة ولا ضمير اللي بييعك كزمال صاحي اسكان
06-08-2016 03:50 PM
فساد
يا ريت ترصدوا حالات الرشاوي داخل دائرة الأراضي من المراسل إلى كاتب العقود إلى كافه الموظفين التي تمر من خلالهم عمليه بيع أو شراء ارض,إلى المخمنين اشي بيوجع القلب الكل بيرتشي
06-08-2016 03:55 PM
دكتور خالد عليمات
لايجوز التعميم بالفساد على كل موظفوا الاراضي
رد بواسطة نعم صحيح
انا تعرضت لابتزاز عندما راجعت دائرة اراضي جنوب عمان واضطريت لدفع مبلغ للموظف حتى يكشف على بيتي فطلب المبلغ بلسانه
06-08-2016 05:34 PM
احمد سليم
لا يجوز التعميم على كل الموظفين
06-08-2016 06:30 PM
محمود العبادي
الطامة الكبرى والابتزاز والاحتيال والنصب والاستغلال، من قبل الخبراء الذين تنتخبهم المحاكم لتقدير اثمان الاراضي والعقارات التي تكون موضوع دعاوي بين الناس وهم من اصحاب المكاتب الخاصة من مساحين ومهندسين، ويشترك معم في الابتزاز والاستغلال اصحاب الضمائر الميتة من المحامين الموكلين في الدعاوي، نناشد الحكومة تعديل القوانين ان يتولى تقدير الاراضي والعقارات موظفين مختصين تابعين لجهات حكومية!!!
06-08-2016 06:53 PM
صالح ابوفاره
لا يجوز التعميم .. والتعميم على كافة الموظفين ظلم آخر .. وفساد من نوع آخر .
06-08-2016 07:42 PM
إسماعيل يوسف
أنا مع التعليق رقم(2) ولقد شهدت بنفسي تقديم رشوه في مديرية أراضي عمّان وإشهد الله على ذلك.
07-08-2016 09:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات