عمالة أردنية في مصانع"اسرائيل" ومعابرها


جراسا -

قسم الترجمة - خاص - تنوي حكومة الاحتلال استيعاب العمال الاردنيين فى مصانع البحر الميت وفى جسر الملك حسين ،وذلك في خطوة جديدة تاتي بعد اقرار خطة العمالة الاردنية في فنادق"ايلات"،"كخطوة تسهم فى تعزيز العلاقات السلمية بين الدولتين"..

وقالت اذاعة الاحتلال الناطقة بالعربية، إن الجهات المعنية ، تعتزم توسيع الخطة التشغيلية في الايام القادمة للعمال الأردنيين فى مدينة "إيلات".

يأتي ذلك عشية استعداد "اسرائيل" تدشين معبر رابع عند البحر الميت ويربطها مع الأردن،وهو ما يؤكد واقعية الخطة الاسرائيلي.

وأشار الاعلام العبري إلى وجود خطة تقضي بفتح معبر رابع بين البلدين في النهاية الجنوبية لمنطقة البحر الميت والذي سيعمل على تسهيل قدرة مزيد من الأردنيين على العمل في "إسرائيل"، ويؤمن طريقا مختصرا للإسرائيليين الراغبين بزيارة البتراء.  

وترى حكومة الاحتلال انه هذه المشاريع ستؤدي في نهاية المطاف الى جلب مزيدا من الأردنيين للعمل في "إسرائيل" ما يعزز اتفاق السلام بين البلدين.

يذكر أنه توجد حاليا ثلاثة معابر برية بين الأردن و"إسرائيل"هي: معبر وادي الأردن (الشيخ حسين)، ومعبر جسر الملك الحسين (اللنبي)، ومعبر وادي عربي الجنوبي الذي يربط بين مدينتي العقبة وإيلات.

ونشرت "جراسا" قبل اسابيع خبرا نقلته عن صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية المتخصصة بالأعمال، عن تفاصيل اجتماع، قالت فيه إنه تم خلال الشهر الماضي بين وفد إسرائيلي ترأسه نائب وزير التعاون الإقليمي أيوب قرا ورئيس الوزراء الأردني د.هاني الملقي.

 



تعليقات القراء

سعد السعود
السؤال :

ما حكم العمل في مصانع اليهود ، علماً أنها برأس مال يهودي كامل، وبعضها برأس مال يهودي جزئي، مع الاعتبار أن كثيراً من العاملين في هذه المصانع هم من الفقراء، أو ممن هم بأمس الحاجة للمال لدين، أو عيال.. أو غير ذلك من الأسباب القاهرة؟
الجواب :
أما إذا وجدت بديلاً عنها فلا يسعك العمل فيها، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يتنادى فيها المسلمون إلى مقاطعة البضائع والشركات اليهودية، أو المتعاطفة مع اليهود ، أما إذا كنت مضطراً ولا تجد عملاً آخر، فأرجو أن يسعك هذا إلى أن ييسر الله لك غيره: ((وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ))[الطلاق:2-3].. الآية.
07-08-2016 10:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات