ماء الورد علاج طبيعي لبشرة نضرة ومشرقة


جراسا -

بعيدا عن طعمه الساحر ورائحته العذبة يُعرف ماء الورد بفوائده العديدة والكثيرة لصحة ونضارة البشرة وجمالها، فهو يعمل على تفتيح البشرة، ويعطيها بريقا ولونا فريدا، ويتم إدخاله إلى العديد من الوصفات ومنتجات التجميل، والعناية بالبشرة لإعطاء البشرة الحيوية والنضارة معاً، وقد أوصى خبراء التجميل حول العالم بتناول الشاي الأخضر مع قطرات من ماء الورد حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وتجميل البشرة، ويحتوي ماء الورد على مجموعة من العناصر المفيدة لكونه يحتوي على فيتامين A,D,B وجميعها مفيدة للبشرة ولجسم الإنسان بشكل عام.


فوائد ماء الورد للوجه

يساعد على تنعيم البشرة
ماء الورد يعمل على تهدئة البشرة الجافة وعلى التخلص من التشققات فيها، نظرا لإحتوائه على خصائص عديدة مضادّة للالتهابات، ويمكن استخدامه كمزيل للمكياج، وينبغي إضافة مقدار معلقة كبيرة ماء الورد إلى القليل من الماء المقطّر.

يرطب البشرة
ترطيب الوجه من خلال ماء الورد عن طريق دهن الوجه بالقليل من ماء الورد يوميا وقبل النوم، للحصول على أفضل النتائج صباحا والتمتع ببشرة نضرة كلها حيوية.

يعالج إلتهاب العين وينظف الجلد
يستخدم في علاج التهابات العين واحمرارها، كما يقاوم علامات الشيخوخة المبكرة، ويعمل على تنظيف الجلد لأنه مضاد جيد للبكتيريا والجراثيم.

خلطات ماء الورد

خلطة العسل وماء الورد
تكمن هذه الخلطة بأخذ القليل من العسل وخلطه مع ماء الورد، ويتم وضعه على الوجه، لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، هذه الخلطة تعمل على تنظيف البشرة، ترطيبها وتغذيتها.

خلطة الجليسرين وماء الورد
يجب خلط القليل من ماء الورد بمقدار ربع كوب، ومعلقة صغيرة من الجليسرين، ووضع الخلطة على الوجه لمدة لاتزيد عن عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالقليل من الماء الدافئ.

خلطة اللبن وعصير الخيار مع ماء الورد
يخلط القليل من اللبن مع عصير الخيار وماء الورد، هذة الخلطة سوف تساعد على تفتيح لون البشرة، وتعالج المنطقة السوداء تحت العين، وبذلك تعمل على إزالة جميع البقع والتصبغات من بشرة الوجه.

خلطة زيت الزيتون وماء الورد
لإعذاد هذه الخلطة يجب خلط القليل من زيت الزيتون وماء الورد ووضعها على الوجه، وهي تساهم بتأخير علامات الشيخوخة ومحاربة تجاعيد الوجه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات