للشمس عدة فوائد فاستفيدوا منها


جراسا -

تمنح الشمس الجسم عدة فوائد مهمة تقيه من أمراض عديدة وخطيرة لذلك والى جانب مدها الجسم بالفيتامين D على الشخص أن يعرض جسمه لأشعة الشمس من اجل فوائد اخرى. فتعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى فوائد الشمس للجسم.

زيادة مادة اليروتونين

تزيد أشعة الشمس التي تدخل الجسم من مادة اليروتونين أي المعروفة بهرمون السعادة وهذا الهرمون هو المسؤول عن الإحساس والشعور بالرضا ويخلص الجسم من الكآبة.

خفض الكولسترول

إن كنتم تعانون من مرض الكولسترول فأشعة الشمس هب الحل الأنسب لكم. يعد التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي دواء طبيعي قاتل للكولسترول بالدم.

الحماية من مرض السكري

كما أن الشمس تقضي على مرض الكولسترول فإن أشعة الشمس تتمكن من ان تحمي أيضاً الجسم من التعرض لمرض السكري لذلك ينصح بتعريض الجسم للشمس بكثرة خلال اليوم.


الحماية من الزهايمر

تعمل أشعة الشمس على الوقاية من مرض الألزهايمر الذي يصيب الجسم وبالتحديد الجهاز العصبي الذي لا يعلم الى اليوم مصدره ولكن التعرض لأشعة الشمس يقلل من الإصابة به.


تليين المفاصل
تساهم أشعة الشمس في تليين المفاصل المتصلبة كما وأنها تسخن العضلات مما يدفع الشخص للشعور بالراحة بخاصة فئة الناس الذين يعانون من التهاب المفاصل.


تحمي الشمس من السرطان

إن التعرض الكافي لأشعة الشمس بشكل مفيد يمكنه أن يقي الجسم من عدة أنواع من السرطانات ولا سيما سرطان الثدي والمعدة والأمعاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات