طفلك لا ينام في الليل؟ .. اليك هذه النصائح


جراسا -

ينام الاطفال حديثي الولادة حوالى 17 إلى 18 ساعة في الأسابيع القليلة الأولى، ويبقون مستيقظين حوالى 3 او4 ساعات في اليوم ليلاً أو نهاراً. ويصحون بين الحين والاخر في الليل للرضاعة. لكن مشاكل محتملة قد تواجهك عندما يصحو طفلك في الليل اكثر من العادة فكيف تتصرفين؟ اليك من موقع صحتي بعض النصائح للتعامل مع نوم طفلك في الشهر الثاني.

كيف تتصرفين لدى استيقاظ طفلك المتكرر؟
قد تتطلب العملية بضعة أيام حتى يعتاد الطفل عليها. ولكن عليك ان تعرفي ان ترسيخ العادات التالية عندما يكون طفلك صغيرا ستساعدك على تحاشي مشاكل النوم عندما يكبر:

- تعليم الطفل النوم بمفرده: يحتاج الطفل لتعليمه كيف ينام لوحده، حتى لا يتعوّد على خصائل معينة عند النوم كالهدهدة او الرضاعة او الهز، فما عليك سوى ان تضعيه في سريره وتطفئي النور وتغادري الغرفة ليغفو بمفرده

- لا تطعميه بعد استيقاظه: أحياناً، لا يكون الطفل بحاجة الى الرضاعة عندما يستيقظ ليلا، فلا تضعيه على صدرك، انما حاولي ان تكوني بالقرب منه ليشعر انه الى جانبك الامر الذي سيهدئه للعودة إلى النوم. وإذا بكى طفلك لا تحمليه او ترفعيه من سريره، وان استمر في البكاء حاولي ان تداعبيه وتهمسي في اذنه لكي يهدأ

- تعليمه الفرق بين الليل والنهار: عندما يكون مستيقظاً في النهار، حاولي ان تلعبي معه واتركي المنزل وغرفته مضاءين، وإذا كان يميل إلى النوم أثناء الرضاعة، أيقظيه. اما في الليل، فحاولي ألا تلعبي معه حين تدخلين إلى غرفته لإطعامه. بل خففي من الأضواء والأصوات، ولا تمضي وقتاً طويلاً في التحدث إليه. وبهذه الطريقة سيعتاد على ذلك وسيكتشف أن فترة الليل مخصصة للنوم.

- تنظيم مواعيد النوم: من المستحسن في الشهر الثاني البدء في تنظيم مواعيد النوم، بحيث ينام الطفل بعد الرضاعة في منتصف النهار وكذلك النوم فترة متواصلة في الليل، ولايهم ان تخطت 12 ساعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات