أخطأت المستقلة بشعارها : (أنا أشارك إذا أنا أردني) !


جراسا -

محرر شؤون الانتخابات - ارتكبت الهيئة المستقلة للانتخاب خطأ فادحاً باطلاقها مؤخراً حملة للتشجيع على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة شعارها (أنا أشارك إذا أنا أردني).

الهيئة المستقلة، نصبّت نفسها بهذا التصرف وصيّة على "المواطنة" الاردنية، وصنّفت الاردني بانه من يشارك في الانتخابات فقط، ما يعني ضمناً ان المواطنين الذين لن يشاركوا فيها، ليسوا اردنيين حسب المستقلة !

ويبدو أنه غاب عن بال الهيئة، أن مئات الالاف ممن لن يتاح لهم المشاركة في الانتخابات النيابية والادلاء باصواتهم، اردنيون أقحاح مغتربون يعيشون خارج الاردن، وفي مختلف بقاع الدنيا.

واثار شعار حملة الهيئة المستقلة المذكور ردود افعال ساخطة من رواد مواقع التواصل، الذي يعد مخالفاً للدستور، ولجوهر الحياة الديمقراطية التي لا ترغم فرداً على اتخاذ موقف سياسي ربما يكون مقتنعًا بنقيضه وضده، ما دام تحت ظل القوانين الاردنية المعمول بها، وتكفله له أسس الديمقراطية التي تبنى عليها الحرية في اتخاذ الرأي والقرار، لا بالارغام والاجبار.

كما فات الهيئة المستقلة فيما يبدو، أن افراد قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية البواسل، ملح الارض وحماتها، ودرع الاردن المنيع، اصحاب الفخر والمجد الرفيع، لا يحق لهم المشاركة في الانتخابات ايضاً، لان مهمة الامنيين منهم توفير الامن والحماية للانتخابات والناخبين، وافراد جيشنا البواسل، حماية الاردن واهله بانتخاباته وحدوده ومقدراته وارضه وسمائه ومائه.

شعار حملة الهيئة المستقلة، أغضب الكثيرين بلا شك، في وقت هي بأمس الحاجة لاستقطاب الناخبين واستمالتهم وحثهم بشكل عملي وعلمي مدروس للمشاركة في الانتخابات المقبلة التي لم يتبق لاجرائها سوى فترة زمنية وجيزة، يتوجب عليها اعادة النظر فيه ومدى تأثيره وانعكاساته السلبية المنّفرة، بدلا من طرح شعارات جاذبة، اضافة لحملات توعية ميدانية ممنهجة منظمة مدروسة، ربما كان الاجدر بها الحذو باتجاهها منذ اشهر عديدة، لا تزامناً مع اقتراب الاستحقاق الدستوري، وقبله بمساحة زمنية ضيقة !



تعليقات القراء

رائف
المقاطعة حق كفله الدستور فمن انت لتصنف ولائنا؟ انا غبر مقتنع بقانون الصوت الواحد ولهذا لن اشارك في هذه الانتخابات
04-08-2016 08:41 PM
اردني.
انا غير مقتنع بالقانون وغير مقتنع بالقائمين على الانتخابات ولا اثق بالنتائج وانا اردني شاء من شاء وابى من ابى ولذلك انا مقاطع للانتخابات ولن أضفي اي شرعية للانتخابات.
04-08-2016 11:50 PM
ارددنية
هلا كل ولائنا وانتماىنا بروح اذا ماشاركنا شو هالحكي
انا الي الحرية اشارك اولا
04-08-2016 11:52 PM
مستعجل
كنت بدي اشارك بطلت اشارك حتى اشوف اذا ما شاركتش شو بدو يصير
05-08-2016 04:16 AM
ابوسامي
اولا انا في الخامسة ولكي انتخب اطلب من هية الامر بالمنكر والنهي عن المعروف ان تزودني ببرامج المرشحين كي انتخب بحريتي
بخلاف ذلك فلن انتخب لا ابن عيلة ولا ابن عشيرة ولا رجل اعمال
اذا لم اشارك فذلك لانني لا اعرف من انتخب
اما كوني اردنيا وشريف فذلك لا يقرره الا الدستور وربما لانني لن انتخب فانني اردني وشريف وجرئ ولن انتخب ما هب ودب
05-08-2016 09:54 AM
مقاطع
لن اشارك لو ايش
05-08-2016 11:43 AM
عمار القادري.
الامتناع عن التصويت هو خيار افصح واقوى من استعمال هذا الحق خصوصا اذا استعرضت المرشحين. لا يحق لا للكلالده ولا حتى الملقي التشكيك باردنيتي واشكك حتى بدستوريه اتخاذ هذا الشعار. الاردنيه ليست هبه يمنحها الكلالده لمن يشاء
05-08-2016 01:18 PM
منصور عياصره
انا اقاطع الانتخابات كوني اردني ومن يضع قانون الانتخاب فليبحث عن اردنيته ...
الكذبة الاكبر في الاردن المناصب والانتخابات
05-08-2016 02:05 PM
ابو ثائر
اناما بدي اشارك وسأبقى اردني شعاركم ضيق الافق لا معنى له ولمن اختاره لا تشككوا في وطنيتنا يامن فقدتموها وبعتم الوطن بسوق النخاسه
05-08-2016 03:03 PM
و انا مش رح انتخب
و انا مش رح انتخب ... بس المقال مقلسق شوي
احنا متفقين انه المشاركه او المقاطعة خيار دستوري
خليني احس انو انا عايش بديموقراطية لو بشلن
05-08-2016 04:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات