أخطاء شائعة في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً


جراسا -

هناك أخطاء تركبها نساء كثيرات أثناء التجميل وخاصة المراهقات المبتدئات أو اللواتي لا تلجأن إلى علبة الماكياج إلا نادراً وفي المناسبات.

وهذه بعض الأخطاء الشائعة في عالم التجميل التي يجب تجنبها، ليكون الماكياج وسيلة لزيادة الجمال وليس العكس.

1- كريم الأساس وكريم المرطب
إن الاستخدام الخاطئ لهذا الكريم تكون نتيجته عكسية تماماً، إذ قد يجعلك تبدين أكبر سناً عدة سنوات ويبدو كأنه قناع على الوجه، حسب خبراء التجميل في موقع "غوفمينين" الألماني.

وينصح بألا تكون طبقة الكريم سميكة ولا يميل لونه إلى الاصفرار، كما يجب عدم وضعه على العنق أيضاً ولا فركه كثيراً بحيث يتغلغل في الجلد بالتالي تظهر بقع على الوجه ويبدو الكريم وكأنه قناع وضع على الوجه.

لذا ينصح موقع "بريغيته" الألماني، باستخدام كريم مرطب ذات طبقة رقيقة أولا ثم اختيار اللون والدرجة المناسبة من كريم الأساس وفركه بلطف بقطعة اسفنجية ناعمة أو بالأصابع على الوجه وتوزيعه بشكل متناسب. احذري استخدام البودرة قبل أن يجف كريم الأساس تماماً، يحث يمكن أن يخلف ذلك بقعاً على الوجه.

2- التقليل من استخدام البودرة
عادة ما تستخدم البودرة للتخفيف من لمعان الجبين والأنف، لكن استخدامها في مواقع أخرى من الوجه تجعل الوجه يبدو جافاً والتجاعيد أكثر وضوحاً وبالتالي تبدين أكبر سناً. لذا فإن موقع "بريغيته" يحذر من استخدام البودرة في منطقة العين مثلاً.

3- أحمر الشفاه
يعتبر من أدوات التجميل الأساسية التي لا تستغني عنها أي إمرأة، فهو يجعلك تبدين أكثر حيوية وشباباً. لكن الاستخدام الخاطئ يعطي نتجية عكسية، لذا فإن موقع "غوفمينين" الذي يقدم النصائح للسيدات، يحذر من المبالغة في استخدامه بحيث يتجاوز حدود الشفاه ويصل إلى التجاعيد المحيطة بالفم، ما يجعلك تبدين أكبر سناً.

4- أحمر الخدود
عادة ما تضع المرأة أحمر الخدود بشكل دائري على خدودها، وهذا خطأ شائع بين النساء، وبالتالي تبدو وكأنها قد تلقت ضربة على وجهها. لذا فإن موقع "بريغيته" ينصح بتوزيع اللون على الخد بشكل غير دائري وعدم الاقتراب من الأنف، وقبل كل شيء يجب استخدام كمية قليلة جداً من أحمر الخدود.

5- ظل العيون
يجب وضع الظل على كامل الجزء المتحرك من الجفن لكن يجب استخدام كمية قليلة على شكل ومضة واستخدام الألوان المناسبة مع الانتباه إلى تدرج الألوان في حال استخدام أو دمج أكثر من لون وتزيع اللون بشكل جيد ومتناسق، ما يجعل العين تبدو أجمل وأكبر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات