طريقة فعالة جداً للتخلص من ترسبات الشعر


جراسا -

يتطلب الشعر الجميل اعتناء خاص واهتمام دائم لذلك يجب للتمتع بشعر قوي الاهتمام بفروة الرأس بالطريقة التي سنطرحها عليكم اليوم في هذا المقال من موقع صحتي. يجب تغذية فروة الرأس للحصول على شعر صحي ومرتب ما يقوي خصلات الشعر ولا يعرضها لأي نوع من التقصف أو التكسر والتساقط.

كيفية تنظيف فروة الرأس

عدم استعمال الماء الساخن: لا يجب عند الاستحمام استعمال الماء الساخن جداً لأنه قاسي على الشعر وضار جداً فتسبب الحرارة المرتفعة الى فتح مسامات الرأس بطريقة كبيرة ما يسبب بتساقط الشعر بشكل كبير لذلك يجب استعمال الماء المعتدل الحرارة لتدليك فروة الرأس به.

تنظيف فروة الرأس بشكل جيد: تهمل الكثير من النساء عند الاهتمام بشعرهن فروة الرأس فيولين ااهتمام كله لخصلات الشعر دون العناية بفروة الرأس وهو أمر خاطئ لذلك يجب الاعتناء بفروة الرأس كما الاعتناء بخصلات الشعر برفق مع استعمال شامبو مخصص يتناسب مع فروة رأس كل سيدة.

طريقة تمشيط الشعر: يجب الحرص دائماً بعد الاستحمام وتدليك الشعر على تمشيط الشعر بالمشط لتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية فيها لتغذية بصيلات الشعر للحصول على شعر كثيف وصحي، بالإضافة الى ذلك فإن تمشيط الشعر يوزع الزيوت على كل الخصلات ما يمنحها الغذاء اللازم.

تقشير فروة الرأس وتنظيفها

البابونج: يتمتع البابونج بصفات خاصة وقدرة علاجية للتخلص من أي نوع من الالتهابات ما يساعد على علاج فروة الرأس والقضاء على أي نوع من أنواع القشرة ما يلطف الشعر وفروة الرأس لذلك يجب غلي البابونج وتبريده ثم شطف الشعر به بعد غسل الشعر لأن البابونج لا يحتوي على مواد كيميائية.

الليمون: من المواد التي لا تتمتع بخصال كثيرة لتنظيف فروة الرأس بشكل عميق والقضاء على القشرة الموجودة والترسبات. يجب دائماً بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه شطفه بالقليل من عصير الليمون المخلوط مع الماء واستعمال هذه الخلطة عدة مرات أسبوعياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات