ما لا تعرفونه عن فوائد السواك


جراسا -

السواك او المسواك هو واحد من النباتات الغير معروفة عند الكثير من الاشخاص او انها معروفة فقط على انها من النباتات المفيدة للاسنان ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من فوائد السواك ان على الاسنان أو على الصحة عامة ليكون رفيقكم الدائم بعد قراءة هذا الموضوع.

فوائد السواك

- تطهير الأسنان: ان مادة الكلور الموجودة في السواك تعد واحدة من المواد الضرورية جداً والتي تقوم على تنظيف وتطهير الاسنان وإزالة الاصفرار عنهم.

- علاج تسوّس الأسنان: يحتوي السواك على ماد الفلوريدا، كما يعمل على شفاء الجروح التي توجد في الفم واللثة، كما يعد واحداً من العلاجات الفعالة لتسوس الاسنان.

- محاربة رائحة الفم الكريهة: يعمل السواك على جعل رائحة الفم أجمل كما أنّه يساعد على التخلّص من رائحة الدخان، ومن الآثار السلبية التي يتركها التدخين على الأسنان واللثة.

- يساعد في هضم الطعام: لا تقتصر فوائد السواك على الاسنان بل هو يعد من المواد المساعدة في تسهيل هضم الطعام هذا فضلاً عن انه يقوي مخارج نطق الكلام ويصفي الصوت ويعمل على التخلص من بحة الصوت.

- يساعد مريض السكري: ان السواك يمنع نزيف اللثة لذلك فهو مفيد لمرضى السكري الذين يعانون من هذه المشكلة.

- اساسي في معجون الاسنان: يحتوي السواك على ألياف بكربونات الصوديوم وهي المادّة المفضّلة في تكوين معجون الأسنان، كما انه يحتوي على مادة الخردل التي تعمل على قتل الجراثيم، ومن هنا نجد ان الكثير من الاشخاص يستخدمونه كبديل عن فرشاة الاسنان حيث يتم استخدامه بعد وجبات الطعام، دون الضغط على الأسنان.

الا ان هذا لموضوع لا يعني الاستغناء عن فرشاة الاسنان والمعجون بل يجب ان يكون السواك مرافقاً لهما، هذا فضلاً عن ان السواك يخضع للشروط نفسها التي تخضع لها فرشاة الاسنان ان لناحية ضرورة تنظيفه وغسله وعدم استخدام سواك مستعمل أو سواك مشترك بين أكثر من شخص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات