"قطاع الاتصالات" ترد على شكوى مواطن(محدث)


جراسا -

 تابعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الشكوى التي اثارتها "جراسا" من قبل المواطن السيد عامر رضوان أحمد حميدات بخصوص التقدم لوظيفة إداري ثاني/سكرتير تنفيذي والتي تم الإعلان عنها من قبل الهيئة بشهر 12/2015،.

وعليه وعملا بحق الرد تنشر "جراسا" رد الهيئة الذي وصل بهذه الحيثيات..

أولاً: بالنسبة لإجراءات الإعلان والامتحان والمقابلة الشخصية:

 • تم الإعلان عن توفر شاغر وظيفة إداري ثاني/ سكرتير تنفيذي ضمن عدة شواغر تم الإعلان عن حاجة الهيئة إليها. • قام ديوان الخدمة المدنية بعقد امتحان تنافسي تحريري للمرشحين الذين انطبقت عليهم الشروط الأولية لإشغال الوظيفة، وتم تزويد الهيئة بنتائج الامتحان لكافة المتقدمين والتي تشير إلى نجاح (3) مرشحين فقط من ضمنهم السيد عامر رضوان حميدات.

تم استدعاء المرشحين الثلاثة الناجحين في الامتحان التحريري للمقابلة الشخصية مع لجنة الموارد البشرية المشكلة في الهيئة وبمشاركة مندوب ديوان الخدمة المدنية.

من خلال المقابلة الشخصية تبين للجنة الموارد البشرية أن المرشحين الثلاثة الذين تمت مقابلتهم ومن ضمنهم السيد عامر رضوان حميدات لا تتوفر لديهم شروط ومواصفات اشغال الوظيفة من حيث القيام باعمال السكرتارية التنفيذية وتنظيم مواعيد الاجتماعات وغيرها من المهام كونهم لم يمارسوا هذه المهام بشكل فعلي، حيث أنه من المعلوم أن طبيعة عمل وظيفة إداري/ سكرتير تنفيذي تختلف كلياً عن عمل التدريس والمحاضرات أو حتى عمل المشرف الجامعي.

 ثانياً: بالنسبة لموضوع إلغاء الوظيفة:

هذه الوظيفة كانت شاغرة لدى الهيئة منذ قترة طويلة، وتم الإعلان عنها في شهر 12/2015 وكان هناك حاجة في ذلك الوقت لملء هذه الوظيفة.

 • عند الانتهاء من الإجراءات التي تم ذكرها في البند (أولاً) أعلاه تزامن ذلك مع وجودة دراسة في الهيئة لاعتماد هيكل تنظيمي جديد والذي يتم مناقشته حالياً مع وزارة تطوير القطاع العام تمهيداً لاعتماده بشكل رسمي.

تزامن أيضاً توريد مركبات فنية متخصصة للهيئة للقيام بالمهام المناطة بها والذي اظهر معه الحاجة الماسة إلى وجود فنيين ومهندسين متخصصين.  • بناءً على ما ورد في البندين أعلاه، ولغايات الاستغلال الأمثل للموارد البشرية المتاحة، ارتأت الهيئة أن يتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتغيير مسميات عدد من الشواغر المتوفرة لديها ومن ضمنها شاغر إداري ثاني/سكرتير تنفيذي -مدار البحث- واستحداث بدلاً منها شواغر لفنيين متخصصين، على أن يصار مستقبلاً بعد اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد استحداث شواغر أخرى لعدة وظائف سواءً كانت فنية متخصصة أو مالية أو إدارية أو وظائف أخرى ومنها وظيفة سكرتير تنفيذي. وتؤكد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أن كافة إجراءاتها تمت وفق الأصول المتبعة، وأن جميع ما ذكر أعلاه موثق ويمكن لأي جهة رقابية أن تطلع عليه، وأن كافة الإجراءات المتعلقة بتعبئة هذا الشاغر والشواغر الأخرى الواردة في الإعلان تمت وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها وبمشاركة مندوب ديوان الخدمة المدنية

وكان المواطن الحميدات قد خاطب"جراسا" شاكيا من "الظلم "وغياب العدالة" في الحصول على الوظيفة التي طرحها ديوان "الخدمة المدنية وهيئة قطاع الاتصالات",

وتاليا نص الشكوى التي وصلت"جراسا" ...

لكل من يهمه الامر

بِسْم الله الرحمن الرحيم

مولاي حضرة صاحب الجلاله الهاشمية

حفظكم الله ورعاكم

تحية طيبة وبعد :

أرجو انصافي وتحقيق مطلبي في هذا الاعتراض راجيا من الله ان اكون على قدر المسوؤلية ، انا السيد عامر رضوان احمد حميدات ، حاصل على بكالوريوس لغة انجليزية منذ سنة ٢٠٠٨ بتقدير جيد . ومنذ ذلك الوقت وانا ابحث عن فرصة عمل ، وقد التحقت في العديد من المدارس الحكومية كمعلم على حساب التعليم الاضافي في المدراس التالي ذكرها : مدرسة الصفاوي الثانوية ، مدرسة الموقر الاساسية ومدرسة الكتيفة الثانوية ومدرسة المغاير الثانوية ومدرسة سموع الاساسية وكنت أتقاضى راتبا زهيداً مقادره ١٨٩ دينار .

وبعد ذلك وقعت عقدا مع احد المعاهد في المملكة العربية السعودية كمحاضر متفرغ على شهادة البكالوريوس وأثناء عملي هناك ، حصلت على خبرة في التدريس في القطاعات الاخرى ، حيث انني عملت محاضرا في الجيش السعودي " الحرس الوطني " وجامعة الباحة . وبعدها ترقيت الى العمل في مهنة الإشراف الجامعي في مشروع السنة التحضيرية ، وبعد إنهاء عقد العمل الذي كان مدته خمس سنوات ، عدت الى الاْردن كي اجد فرصة عمل اخرى بديلة وبعد عودتي بعدة أشهر ، أعلنت هيئة الاتصالات عن حزمة من الوظائف الإدارية والفنية ، وعندها تقدمت بطلب الى هيئة الاتصالات بخصوص وظيفة ادارية " سكرتير تنفيذي " حيث انه قد اتيحت لي الفرصة سابقا العمل في نفس المجال وان كانت تحت مسمى اخر وهو الإشراف " مشرف اللغة الانجليزية في مشروع السنة تحضيرية " وقد تفوقت في هذا العمل ، وكنت ناجحا في اداء مهمات الوظيفة ، ومتطلباتها .

وكانت الوظيفة المعلن عنها في هيئة قطاع الاتصالات احد شروطها ان يكون مقدم الطلب حاصل على شهادة لغة انجليزية او إدارة اعمال ، وقد تم الإعلان عن تلك الوظيفة في شهر ١٢/٢٠١٥ وبعد تقديم الطلب والاوراق اللازمة تم استدعائنا في شهر ٥/٢٠١٦ للامتحان التنافسي في ديوان الخدمة المدنية ، مرفق لديكم جميع الوثائق التي تثبت صحة كلامي ، وقد نجحنا في الامتحان التنافسي فقط ثلاثة أشخاص وانا واحد منهم ، وفي شهر رمضان الفضيل تم ايضا استدعائنا مرة اخرى للمقابلة الشخصية . وبعد اجراء المقابلة ، تبين انه قد تم تحويل الوظيفة من اداري الى فني واخبار اخرى بانه قد تم إلغاء الوظيفة في هيئة قطاع الاتصالات ، علما بانه لم يكتب على الإعلان المفتوح للوظيفة الملحوظة التالية خوفا من المسالة القانونية " يحتفظ الديوان بحقه في عدم تعبئة الشواغر " وكما هو موضح في الإعلان لم تذكر تلك العبارة في حين تذكر تلك العبارة على إعلانات اخرى تصدر من الموؤسات والوزارات المختلفة .

لذا انا اكتب هذا الاعتراض ، واطالب في انصافي في الحصول على تلك الوظيفة ، مع الإشارة الى انه لا توجد شواغر متاحة ومتوفرة في الوقت الراهن وان التخصص لغة الانجليزية من التخصصات المشبعة في المملكة الاردنية الهاشمية .

ونحن نستغرب كيف يتم تحويل وظيفة ادارية الى وظيفة فنية او تحتى مسمى اخر الا ان كان هناك تلاعب في بعض المسميات ، مع الإشارة بان الوظيفة الإدارية لها درجة مختلفة عن الوظيفة الفنية وراتب مختلف ومسمى مختلف ايضا .

لذا أرجو انصافي في إعطائي حقي في الحصول على هذه فرصة العمل .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات