لخسارة الوزن ما هي الأطعمة التي عليكم تناولها؟


جراسا -

بيَّنت دراسة أجريت في جامعة ميشغان أن إبقاء الجسم رطباً إضافةً إلى تناول الفاكهة الغنية بالماء يساهم في السيطرة على الوزن، خصوصاً بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو السمنة.

الدراسة شملت عشرة آلاف شخص، تراوحت أعمارهم بين الـ 18 و 64 عاماً، ووجد الباحثون من خلالها أنَّ جفاف الجسم يرتبط بصعوبة التركيز وسوء المزاج وأوجاع الجسم إذ إنه يؤثر في الحالة النفسية والذهنية والعاطفية للشخص.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور تامي تشانغ، الأستاذ المساعد في قسم الطب الأسري في جامعة ميشيغان - مدرسة الطب إنَّ "شرب الماء ليس المقياس المثالي لتحديد مقدار ترطيب الجسم، لأن ترطيبه يعتمد على الوزن ومستوى نشاط الشخص والمناخ الذي يعيش فيه، ما يعني عدم وجود كمية "مثالية" موصى بها لتناول الماء يومياً". ولفت الباحثون إلى أن "زيادة وزن الشخص يرتبط بشكل مباشر بكمية المياه التي يشربها يومياً، معتبراً أن الماء هو الخيار الأفضل لترطيب الجسم، لأن المشروبات الأخرى قد تحتوي على السكر أو الكافيين أو المواد الكيماوية".

ونصح الباحثون الناس بتناول الأطعمة الغنية بالمياه طبيعياً، مثل الخيار والكرفس والبطيخ والبروكولي والتفاح والإجاص والدراق، التي تزوِّد الجسم بالعناصر المغذية على الرغم من أنها تحوي كمية قليلة من السعرات الحرارية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات