هل حقن الدهون افضل من عمليات التجميل؟


جراسا -

تشكل عمليات التجميل نوعاً من الخوف عند العديد من النساء، نظراً لما قد يكون لها من آثار سلبية. ومن هنا بات من الممكن الحصول على نتائج عمليات التجميل وحقن البوتوكس من خلال حقن الدهون. فما هي هذه التقنية؟ وهل يمكن اجراؤها دون قلق؟.

فوائد حقن الدهون

ان ابرز ميزة أو فائدة لحقن الدهون هي أنها من الدهون الذاتية، حيث أنها تترافق مع عمليات شفط للدهون الغير مرغوب بها في عدد من الاماكن في الجسم الى الأماكن المراد تعبئتها كالمؤخرة أو الوجه أو حتى اليدين، إضافة الى امكانية الحصول على أحجام كبيرة من الدهون الذاتية مقارنة مع الفيلر الذي يصعب حقنه بكميات كبيرة.

وبما ان الدهون الذاتية، هي عبارة عن خلايا دهنية حية بالتالي فان الجسم لن يرفضها ما يقلل من نسبة حدوث الالتهابات، كما انها لا تذوب مع مرور الوقت، وتكبر مع زيادة الوزن وتخف في حالة التنجيف والحمية، وبالتالي فان سعر العملية يكون ارخص بكثير من سعر عمليات الليزر ذات الكلفة العالية نسبياً. كما انه يمكن تخزين وتجميد الدهون الذاتية وإعادة حقنها في وقت لاحق خلال مدة 4 أشهر من وقت شفطها.

سلبيات حقن الدهون

ان شفط الدهون الذاتية بحاجة الى الغذاء لكي تعيش من خلال الانسجة المجاورة لها، وبالتالي فان بعض الخلايا تنجح بالعيش بسبب وصول كمية كافية من الغذاء إليها وبعضها الآخر تفشل وتموت وتذوب، وبالتالي قد يحصل ذوبان للدهون من طرف أكثر من الذوبان من الطرف الآخر مما يسبب عدم تساوي بين الجهتين.

كما قد يحصل التهاب بالدهون المحقونة نتيجة تلوث بالبكتريا أو نتيجة حقن كمية كبيرة مرصوصة من الدهون الذاتية والاتهاب نادر، ويمنع نقل هذه الدهون منشخص الى آخر بل يجب أن تكون الدهون من الشخص الذي تؤخذ منه الى نفس الشخص الذي يستفيد منها. اضافة الى ان عملية شفط الدهون تحتاج الى الكثير من الوقت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات