كيف يمكن تطهير الجسم من النيكوتين؟


جراسا -

يصاب الأشخاص المدخنين بالكثير من الضرر جراء هذه العادة السيئة والمضرة ويؤدي هذا الأمر الى العديد من المشاكل الصحية والخطيرة وفي بعض الأحيان المميتة. يوعتبر قسم كبير من المدخنين أنه من الصعب جداً الإقلاع عن هذه العادة السيئة والتوقف عن التدخين. لذلك وحرصاً على صحة الكثيرين جئناكم بهذا المقال من موقع صحتي للتكلم عن موضوع تطهير الجسم من النيكوتين.

تطهير الجسم من النيكوتين

إن النيكوتين الذي يتنشقه المدخن والموجود في السجائر مضر جداً ويسبب العديد من المشاكل في الرئة والدم وغيرهما لذلك سنقدم لكم بعض الحلول للتخلص من النيكوتين الموجود وتطهير الجسم منه. ومن أفضل الحلول لتطهير الجسم من النيكوتين هو تغيير النظام الغذائي واتباع نظام معين يحتوي على أطعمة منوعة تعمل على تخليص الجسم من النيكوتين ومن هذه الاطعمة نذكر:

- البروكولي لأنه يحتوي على الفيتامينات ب 5 و س للتعويض عن أي نقص في هذه النسبة ناتج عن عملية التدخين التي تقلل من هذين الفيتامينين وبالتالي تناول هذه الخضار بشكل كبير يساعد أيضاً على التخلص من النيكوتين في الجسم.

- يساعد تناول الليمون على التخفيف من الإجهاد والتخلص من النيكوتين بالإضافة الى احتوائه على الفيتامين س أي العمل على التعويض عن أي نقص ناتج.

- السبانخ؛ هذه الخضار الورقية فعالة جداً لأنها تحتوي على الكثير من المعادن بالإضافة الى حامض الفوليك الذي يعمل على تنظيف الجسم من السموم.

بالإضافة الى تغيير النظام الغذائي من الممكن القيام بالكثير من الأعمال المساعدة ويكون ذلك عن طريق القيام بالتمارين الرياضية كالمشي أو الركض في الهواء الطلق مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للتخلص من السموم المتراكمة في الرئتين. كما أن حمامات البخار (السونا) قد تساعد كثيراً في تطهير الجسم من النيكوتين عن طريق إفراز الكثير من العرق لإخراج السموم من الجسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات