ممارسة الرياضة 4 مرات أسبوعياً تقي من الخرف


جراسا -

أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة التمرينات الرياضية 4 مرات في الأسبوع من الممكن أن توقف المراحل الأولى للخرف. وأظهر الأشخاص الذين كانوا مصابين بضعف إدراكي زيادة كبيرة في حجم الدماغ حين خضعوا لبرنامج تمرينات رياضية على مدار 6 أشهر.


وقال الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة أن المشاركين، الذين كانت تتراجع قدراتهم الذهنية وذاكرتهم قبل أن يبدءوا البرنامج، قد توقفت لديهم بعض من تلك الأعراض وتحسنت قدرتهم على التخطيط، القيام بمهام متعددة وانجاز النشاطات اليومية العادية.

وثبت للباحثين أن التمرينات تزيد تدفق الدم إلى الدماغ، وهو ما يعمل على تقليل مستويات بروتين يطلق عليه tau، يقوم بمهاجمة خلايا الدماغ ويُعتَقَد أنه يلعب دوراً في الإصابة بـ مرض الزهايمر. ولطالما سبق للأطباء أن شجعوا على ممارسة الرياضة في كافة مراحل الحياة نظراً لأنها تحد من مخاطر الإصابة بالخرف وأمراض أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات