قمة «خضـراء»


جراسا -

نجح امس الوحدات بالخروج من ارض مستضيفه اتحاد الرمثا (ملعب الامير هاشم) فائزا 2/0 ليعتلي صدارة ترتيب دوري المحترفين لكرة القدم مع ختام الاسبوع السادس عشر.
رفع الوحدات رصيده الى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطة عن الفيصلي وثمانية عن شباب الاردن في سعيه للدفاع عن اللقب فيما تجمد رصيد اتحاد الرمثا عند النقطة 15 ومازال في وضع غير مطمئن.
المباراة جاءت مثيرة وأحرج اتحاد الرمثا ضيفه الوحدات في اكثر من موقف الا ان الاخير نجح في افتتاح التسجيل عبر المهاجم عوض راغب قبل دقيقة من انتهاء زمن الشوط الاول - وهو الهدف الاول له في الدوري- ثم عزز الوحدات تقدمه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع عن طريق عامر ذيب.
 وشهدت المباراة مطالبة من اتحاد الرمثا لاحتساب هدف سجله خالد قويدر في الشوط الثاني والنتيجة تشير الى تقدم الوحدات بهدف، بل ان اتحاد الرمثا اعلن تعليق مشاركته في الدوري بعد المباراة مباشرة على خلفية عدم احتساب الهدف الى جانب هدف اخر وفق نائب رئيس النادي ماجد الدردور.
 
المباراة في سطور

النتيجة: فوز الوحدات على اتحاد الرمثا 2/0، سجلها عوض راغب (44) وعامر ذيب (90+2).

الحكام: حسن الخالدي، عيسى عماوي، محمود الظاهر ومحمد ابولوم .

مثل الوحدات: عامر شفيع، عبداللطيف البهداري، محمد الدميري، محمد المحارمة، احمد عبد الحليم، محمد جمال، عامر ذيب، رأفت علي، عيسى السباح (طارق الكرنز)، محمود شلباية (ياسين السهل)، عوض راغب (احمد كشكش).

مثل اتحاد الرمثا: حمزة حفناوي، محمود عواقلة، محمد السقار، عبدالله عواقلة، زهير الخالدي (احمد السلمان)، احمد الشقران (خالد رحايلة)، حسام الزيود، عروة دردور (مراد ذيابات)، علاء درايسة، احمد الداود، خالد قويدر.

هدف مباغت

سعى الوحدات لامتلاك منطقة الوسط بعد ان ادرك ان منافسه جاد في هجماته من خلال مواجهة قويدر لمرمى شفيع، وسدد بجوار القائم الايمن فقبض رأفت وذيب على عمليات الفريق وقدما صناعة للالعاب متنوعة على جميع الاطراف، وتقدم عبدالحليم للامام من الميسرة بهدف الضغط على دفاعات الاتحاد وعلى الجهة المقابلة كان المحارمة والسباح يتناوبان في التوغل سعيا لامداد شلباية وراغب بالتموين .
ووفقا لهذه المعطيات تعددت الخيارات امام اللاعبين فجاءت عرضية ذيب براس المدافع ومن ثم يدي الحارس تلتها بينية شلباية للسباح لكنه تلعثم داخل المنطقة، ومرت مباشرة عبدالحليم بجوار القائم وتسديدة شلباية عاليا ولم يتمكن الحفناوي من السيطرة على تسديدة عبدالحليم فذهبت ركنية نفذها رافت لعبدالحليم مرة اخرى لكن العارضة نابت عن الحفناوي، كما ارتدت تسديدة ذيب من المدافعين وعكس المحارمة كرة على راس السباح مرت بجوار القائم وابعد الحارس تسديدة رافت على حساب ركنية، وانتهى تبادل الكرة بين السباح وشلباية ورافت بتسديدة الاخير في احضان الحارس وتسلم راغب كرة المحارمة وهيأها لنفسه دون رقابة وسدد بالمقص الايمن لمرمى الحفناوي واحدثت عرضية ذيب دربكة امام المرمى لم يستغلها احد.
انشغل اتحاد الرمثا باداء ادوار دفعية للحيلولة دون تفاقم الامور وركز على التمرير بين لاعبيه. الدرايسة امام المدافعين لقطع الكرات والداوود لبناء هجمات الفريق من العمق والزيود والدردور يساندان قويدر الذي وقع وحيدا بين البهداري والدميري، فيما ثبت العواقلة والخالدي في الاطراف لمنح الولوج عبرها.
وبعد ان اضاع قويدر انفرادته نفذ الداود مباشرة ابعدها شفيع بقبضة يديه وارسل الزيود كرة عرضية على راس الداود لم تأتي كما يجب وسيطر شفيع على تسديدة قويدر بحضور.

 

تعزيز

رمى اتحاد الرمثا بكل ثقله في الحصة الثانية سعيا لتعديل النتيجة فزج المدرب باحمد السلمان في الخط الخلفي بدلا من الخالدي والرحايلة وذيابات مكان الشقران والدردور فاحدثا عمقا هجومية وكثافة عددية في الامام فنفذ الداود مباشرة، ابعدها جمال قبل قويدر الذي عاد وسدد كرة من حافة المنطقة ارتدت من المدافعين، ولم يتمكن ذيابات من راسيتيه فطارتا خارج المنطقة، وسدد الزيود راسية ارتمى لها شفيع بثبات وعكس الرحايلة كرة نموذجية على راس قويدر غمزها بالمرمى، الا ان صافرة الحكم اعلنتها خطأ لصالح الوحدات ثار عليها اللاعبون تبعتها مباشرة للداوود امسكها الحارس ومرر العواقلة كرة لقويدر سددها خارجا، وحاذت راسية الداوود المرمى بقليل ومنع عبد الحليم كرة الزيود من دخول المرمى ولم تجد راسية الرحايلة من يضعها بالمرمى ومرة مباشرة قويدر فوق الجميع دون من يعترضها.
تعددت خيارات الوحدات ودخل السهل بديلا لشلباية وارسل المحارمة عرضية تجاوزت الجميع وعكس رافت كرة تناولها الحارس قبل شلباية الذي عاد وارسلها للمرمى لكن راس العواقلة ابعدتها قبل دخولها، ومنع السلمان السباح من التسديد من داخل المنطقة وكان الحارس اقرب لتمريرة رافت من السباح وجاءت تسديدة راغب بجوار القائم وتاخر السباح بعكس كرة كشكش بديل راغب داخل المنطقة ، وامسك الحارس عرضية السباح قبل رافت وردت العارضة تسديدة رافت وحرمته من التسجيل وفي ظل انغمار الاتحاد في تعديل النتيجة كان رافت يتوغل من الميمنة ويمرر كرة ماكرة لراغب الذي انهى امال الجميع بتسديد الكرة داخل المرمى وحرمت العارضة الفريق من تسجيل الهدف الثالث فردت تسديدة عبدالحليم.
(الرأي)



تعليقات القراء

احمد
عاد الوضع الطبيعي للدوري الوحدات في الصداره
16-02-2010 05:13 PM
احمد
ما بصح الا الصحيح الوحدات بطل الدوري
16-02-2010 11:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات