المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤدي الى تساقط الشعر


جراسا -

تساقط الشعر من المشاكل التي تشكو منها النساء وكذلك يعاني منها الرجال لاسباب مختلفة ما يمكن ان يؤدي الى الصلع، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سوف نضيء على المشاكل الصحية التي يمكن ان توصل الى تساقط الشعر ما يساعدكم في حمايته اكثر. فليس من الضروري أن تكون مشكلة تساقط الشعر متعلقة بالشعر نفسه فقط يتأثر هذا الأخير بالعديد من الأسباب والعوامل الخارجية بالإضافة الى التغيرات الهرمونية والنفسية الحاصلة في الجسم.

تغيّرات الهرمونات

يمر جسم المرأة بالعديد من التغيرات وخصوصاً التغيرات الهرمونية والنفسية خلال فترة الحمل مثلاً ما تسبب تساقط الشعر عند النساء وقد يستمر هذا الأمر لعدة أشهر بعد الولادة وبخاصة في فترة الرضاعة الطبيعية ولكن لا خوف من ذلك فقد تنتهي هذه الفترة مع مرور الوقت ويعود الشعر الى طبيعته. والامر نفسه بالنسبة للتغيرات الهرمونية التي تعيشها المرأة في مرحلة سنّ اليأس او انقطاع الطمث. ويمكن للعلاج الهرموني في هذه الحالة ان يخفف من وطأة تساقط الشعر.

الأنيميا أو ما يعرف بنقص الحديد

10% من النساء اللواتي تخطين الأربعين من عمرهن يعانين من نقص الحديد ما قد يكون سبباً لتساقط شعرهن بشكل مؤقت، ومن الممكن التغلب على ذلك عن طريق معالجة مشكلة نقص الحديد ليعود الشعر الى طبيعته في غضون بضعة أشهر.

مشاكل التغذية

إن خسارة الوزن وزيادة الوزن بشكل دائم وفي فترات متقاربة يسبب الأذى للجسم ما يجعل الشعر رقيقاً جداً بالتالي يعرضه الى التساقط. ومن هذه المشاكل عن الأكل نذكر الشره المرضي أو فقدان الشهية العصبي. لذلك من المهم جداً اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على الحديد والفيتامينات وكل المغذيات التي يحتاجها الشعر ليمنح فروة رأسك الغذى التي تحتاجه للحصول على شعر حيوي ولامع والتخلص من مشكلة تساقطه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات