هجوم الكتروني يخترق 20 منشأة حساسة روسية


جراسا -

أعلنت أجهزة الاستخبارات الروسية السبت أنها كشفت هجوما معلوماتيا "مدروسا" الهدف منه التجسس على نحو عشرين منظمة بينها وكالات رسمية وصناعات عسكرية.

وأعلنت الاستخبارات الروسية "إف إس بي" وارثة "كي جي بي" السوفياتية أنها كشفت برنامج "تجسس عبر الإنترنت في الشبكات المعلوماتية لنحو عشرين منظمة على الأراضي الروسية".

والمنظمات المستهدفة هي "هيئات حكومية ومؤسسات علمية وعسكرية وشركات تابعة للمجمع العسكري الصناعي ومؤسسات لبنى تحتية ذات أهمية حساسة".

وأضاف بيان أن الهجوم "مدروس ومخطط له وقام به محترفون" من دون أن يقدم تفاصيل إضافية حول الفاعلين المحتملين.

وبحسب الاستخبارات الروسية فإن الفيروس كان يرسل عبر ملف مرفق مع الرسائل الإلكترونية ويتيح الدخول إلى البيانات والاستماع إلى محادثات هاتفية والتقاط صور لشاشات الكمبيوتر وتشغيل كاميرات ومكبرات الصوت وحتى معرفة الأحرف المستخدمة على لوحة المفاتيح.

ويتزامن هذا الإعلان مع اتهام الحزب الديمقراطي روسيا بكشف مضمون رسائل إلكترونية للحزب بهدف دعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ونفت روسيا أي علاقة لها بتسرب هذه الرسائل الإلكترونية.سكاي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات