الحر "يشل" العراق ويدخلها في عطلة


جراسا -

أعلنت الحكومة العراقية عن تعطيل الدوام الرسمي في دوائرها ومؤسساتها الرسمية يومي، الإثنين والثلاثاء المقبلين، لارتفاع درجات الحرارة أكثر من 50 درجة مائوية، مستثنية الدوائر الخدمية الأساسية.

ويأتي قرار الحكومة العراقية بالتعطيل، بناء على ما أعلنته هيئة الأنواء الجوية العراقية، في وقت سابق، اليوم السبت، أن موجة حرّ جديدة ستتعرض لها البلاد الأسبوع الجاري، تتخطى الحرارة أثناءها 50 درجة مائوية بزيادة نحو 7 درجات مائوية عن الأسبوع الماضي.

وتوقعت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن يتعمق تأثير المنخفض الحراري الموسمي المؤثر على العراق ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، الأول من أغسطس/ آب، والذي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات، وتسجل درجات حرارة عظمى تصل إلى 50 درجة مائوية أو أكثر، في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم السبت، أن العبادي "وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليومي الإثنين والثلاثاء (المقبلين) الأول والثاني من أغسطس/ آب، لجميع دوائر الدولة، عدا الخدمات الأساسية، لارتفاع درجات الحرارة".

وأظهرت النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة أن الحرارة تسجل أعلى معدلاتها في محافظة البصرة، يومي الثلاثاء والأربعاء، وتصل إلى 51 درجة مائوية. في حين تسجل معدلات الحرارة أدنى درجاتها في محافظات الإقليم الكردي شمال العراق، وتبلغ الحرارة في أربيل 47 درجة مائوية، وفي السليمانية 45 درجة، وفي دهوك 44 درجة مائوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات