الأمانة تستملك بيتاً تراثياً في جبل التاج


جراسا -

استملكت امانة عمان احد البيوت ذات الطراز المعماري القديم يعود بدايات إنشائه وملكيته لاحمد صدقي باشا الجندي في الخمسينيات.

ويأتي إجراء امانة عمان بعد طلب المالكين الجدد للمنزل الكائن في جبل التاج / شارع عمر المختار بتصريح هدم لاقامة مشروع مكانه، وهو من البيوت المرشحة على سجل التراث العمراني ، ويمتاز بقيمة معمارية.

وللمنزل قيمة رمزية حيث التحق احمد صدقي الجندي بالجيش العربي عام 1920 ويعتبر من المساهمين في تاسيس الجيش ومن كبار مرافقي الملك المؤسس عبدالله الاول وتقلد منصب رئيس هيئة الاركان.

وتتيح امانة عمان عند استملاكها للبيوت المصنفة تراثيا الفرصة من تمكين مؤسسات خدمية وتنموية في المجتمع المحلي من اعادة استخدامها مع الاخذ بالاعتبار الحفاظ على أصالة المبنى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات