معجزة هندسية .. النرويج تبني أول نفق عائم تحت الماء!


جراسا -

تسعى النرويج إلى تطبيق مشروع ثوري في بناء سلسة من الأنفاق العائمة تحت الماء في عدد من المضايق على طول الشريط الساحلي الغربي من البلاد بحلول عام 2035 بتكلفة قدرها 25 مليار دولار.

وتُعرف النرويج بطرقها ذات المناظر الطبيعية الخلابة وبالأخص على طول الطريق E39 الواصل بين كريستيانساند إلى تروندهايم. ولكن السفر في هذا الطريق يستغرق حوالي 21 ساعة متواصلة عبر 7 معابر مختلفة.

وتشير التقديرات إلى أن المشروع الجديد سيعمل على تخفيض زمن الرحلة إلى النصف، وتقوم فكرة المشروع على بناء أنفاق ضخمة أشبه بالأنابيب تحت الماء وتجهيزها بحيث تتسع لحارتَي (خطَّي) سير للسيارات.

وكشفت دراسة الجدوى التي أجريت عام 2010 من قبل هيئة إدارة الطرق العامة النرويجية، أن الأنفاق العائمة يمكن أن تكون أفضل وسيلة لعبور المضيق البحري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات