على حساب الوحدات .. الاهلي سوبر الكرة الاردنية


جراسا -

خاص- اعتلى فريق الاهلي منصات التتويج من جديد بعد غياب ثلاثة عقود وتوج بأول القاب الموسم الكروي ولأول مرة بمسيرته التاريخية بلقب كأس الكؤوس( كأس السوبر) بعد ان حقق الفوز على الوحدات "2-1"، في المباراة الجماهيرية التي جمعتهما على ستاد عمان الدولي.

واحتفل الاهلي مع مشجعيه بعودته الى الالقاب وسط الالاف من جماهير الوحدات التي صبت جام غضبها على لاعبي الفريق والجهاز الفني لضعف اداء الفريق في ظهوره الاول بقيادة المدير الفني الجديد العرقي عدنان حمد.

وقدم الاهلي مباراة تكيتيكية من الدرجة الاولى تمكن خلالها من استهلاك طاقة لاعبي الوحدات في الحصة الاولى قبل ان يلتهموهم في الحصة الثانية فيما بدا الارهاق واضحا على نجوم الوحدات فكان الفوز حليفا لليث الابيض الاهلاوي.

وتقدم الأهلي بهدف السبق بالدقيقة (13) عبر محمود مرضي وعادله للوحدات حسن عبد الفتاح بالدقيقة (37)، وسجل يزن ثلجي هدف الفوز الثمين للأهلي بالدقيقة (77).

ومالت الأفضلية لصالح فريق الوحدات الذي كشف عن أنيابه الهجومية واجتهد في ايجاد الخيارات النموذجية التي تكفل له الوصول لشباك فراس صالح حارس الاهلي.

ووجد الوحدات صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الأهلي الذي قاده احمد الصغير وزيد جابر ومحمد عاصي والسلول ووجد المساندة الفاعلة من دهشان والسحارنة، ليبقى المهاجم البرازيلي توريس بعيدا عن التهديد.

في المقابل نجح الأهلي في امتصاص اندفاع الوحدات وبدأ في عملية البناء الهجومي معولا على فتح الاطراف عبر العلاونة ومرضي في حين شكلت تحركات ماركوس ازعاجا من المهاجم ماركوس الذي وجد المساحات الكافية بين دفاع الوحدات الذي قاده مصطفى وباسم فتحي والدميري وشلباية .

وأعلن الأهلي عن تسجيل هدفه الاول الذي باغت فيه الوحدات وجماهيره عندما تسلم محمود مرضي الكرة من منطقة نموذجية ليطلق الكرة صاروخية استقرت على يسار عامر شفيع معلنا تقدم الأهلي بالدقيقة 13.

ولاحت للأهلي بعد الهدف عدة فرص كان عامر شفيع يتألق في ابعاد الخطورة من خلال الخروج عن مرماه في أكثر من مناسبة.

وارتبك لاعبو الوحدات بعد الهدف وافقتدوا تركيزهم، وحاولوا البحث عن أنفسهم سريعاً بهدف تعديل النتيجة فنفذ الدميري ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن لفراس صالح.

ولأن الوحدات شعر بحراجة موقفه وهو يتأخر أمام جماهيره العريضة، كان يضغط بكل الوسائل الهجومية للتعديل ليتحقق له ذلك بالدقيقة 37 من ضربة ركنية نفذها عبدالله ذيب على رأس حسن عبد الفتاح الذي دكها من بين كوم المدافعين داخل الشباك، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني دفع العراقي عدنان حمد مدرب الوحدات بعامر ذيب بدلا من رجائي عايد بهدف تعزيز الخيارات الهجومية.

ولم يقدم الوحدات الأداء المطلوب منه في وقت نجح فيه الأهلي من تشكيل الخطورة على مرمى شفيع، ليقوم حمد بالزج بصالح راتب بدلا من عبدالله ذيب، فيما دفع مدرب الأهلي بسليم عبيد مكان يزن دهشان.

وباغت الأهلي الوحدات بالهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة لحقها يزن ثلجي من خلف المدافعين ودكها برأسه داخل شباك شفيع، معلنا تقدم الاهلي بالهدف الثاني بالدقيقة 77.

وتعرض مدافع الوحدات محمد مصطفى للطرد بالدقيقة 85 ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

وفوت الأهلي فرصة تعزيز التقدم ولاحت له عدة فرص اخطرها حينما انفرد العلاونة بالمرمى الخالي من شفيع لكن فادي عوض تصدى لمحاولته.

ونجح الأهلي في المحافظة على تقدمه حتى النهاية ليخرج فائزا باول مرة في تاريخه بكأس السوبر.

وفاز اللاعب يزن ثلجي بجائزة افضل لاعب بالمباراة وقدرها 500 دينار تسلمها من شركة المناصير الراعي الرسمي لكرة القدم الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات