اجتماع أمني لروسيا وأمريكا بعد بيان الجولاني الأخير

كيري دعا للمشاورات العسكرية بعد إعلان أبو محمد الجولاني الأخير- أرشيفية

جراسا - يجري خبراء روس وأمريكيون مشاورات جديدة لتنسيق الضربات العسكرية في سوريا، الجمعة، في جنيف بحسب ما كشفت عنه موسكو.

وبحسب ما أورده موقع قناة "روسيا اليوم"، فإن هذا الاجتماع يأتي "تلبية لطلب شخصي من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بعد يوم من إعلان جبهة النصرة عن تغيير اسمها إلى جبهة فتح الشام، وفك ارتباطها بتنظيم القاعدة".

ولكن واشنطن أكدت أنها لا تزال تنظر إلى "جبهة النصرة" على أنها "تنظيم إرهابي"، رغم تبنيها اسما جديدا.

وبحسب الموقع الروسي، فإن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، أوضح أن الخبراء العسكريين الروس والأمريكيين سيواصلون مقارنة الخرائط والتحقق من المعلومات حول إحداثيات مواقع المسلحين في سوريا.

ويكمن الهدف الرئيسي للمشاورات، بحسب الموقع ذاته، إلى ترسيم حدود المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم جبهة النصرة، وتلك الخاضعة للمعارضة المعتدلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات