أمازون تحقق أرباحاً قياسية .. ورئيسها للمركز الثالث في قائمة أثرياء العالم


جراسا -

أعلنت شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية أنها حققت أفضل أرباح ربع سنوية على الإطلاق في الربع الماضي، بقيمة 857 مليون دولار، مقابل 92 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وهذا هو الربع السنوي الخامس على التوالي الذي تحقق فيه شركة أمازون أرباح، وهي المرة الأولى منذ عام 2012.

وارتفعت عائدات قطاع خدمات الحوسبة السحابية بالشركة ويحمل اسم "أمازون ويب سيرفسز" بنسبة 58% إلى 2.86 مليار يورو، ويرجع السبب في ذلك جزئياً إلى التوسع في الهند.

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية بأمريكا الشمالية في الربع الثاني إلى 702 مليون دولار، مقابل 348 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ارتفاع قيمة أسهم شركة أمازون بنسبة 2% بعد ساعات من بدء التداول، أصبح رئيس الشركة جيف بيزوس ثالث أغنى رجل في العالم على قائمة مجلس فوربس لأثرياء العالم، حيث ارتفعت قيمة ثروته الشخصية حسبما تشير التقديرات إلى 65.3 مليار دولار.

وقال بيزوس في بيان صحافي: "لقد كانت عدة أشهر حافلة بالأحداث بالنسبة لأمازون حول العالم وبصفة خاصة في الهند".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات