6 حقائق تهمك معرفتها عن حقن الوجه بالبوتوكس


جراسا -

يُستخدم توكسين البلوتونيوم (البوتوكس) منذ 50 عاماً في علاج تشنج العضلات المحيطة بالعين، والذي يعيق عملية فتح العينين، كذلك استُخدم طبياً كعلاج لتوتر عنق الرحم. لكن حديثاً أصبح البوتوكس من أكثر العلاجات التجميلية شعبية، ويُستخدم ليحافظ على مظهر الشباب الدائم. إليك بعض الحقائق والنصائح الخاصة باستخدام البوتوكس:

* من الأفكار الشائعة خطأً عن البوتوكس أنه يُستخدم عند مناطق خطوط الضحك في الوجه، وهي التجاعيد التي تتكون في زوايا الفم عند الابتسام والضحك. يتم حشو هذه المناطق بحقن الهيالورنيك، وليس البوتوكس.

* هناك اعتقاد خاطئ أن البوتوكس يشل عضلات الوجه، ويصبح مظهره مثل القناع. يمكن أن يحدث هذا فقط عند استخدام كميات كبيرة من البوتوكس، لكن العلاج الجيد يعني استخدام كمية معتدلة من البوتوكس لا تفقد الجه قدرته على إظهار التعابير.

* عند حقن الوجه بالبوتكس بتم استخدام كريم مخدر، ويُحقن البوتوكس في 4-5 مناطق على كل جانب من الوجه، ومنطقتين أو 3 حول العينين.

* الآثار الجانبية للبوتوكس خفيفة، وتتراوح بين الصداع والألم والإحساس بالتعب مثل الإنفلونزا، لكن تظل هذه الآثار نادرة، وتنتهي خلال أيام قليلة.

* يستعيد الوجه نشاطه وحيويته بعد 3 إلى 10 أيام من حقنه بالبوتوكس، ويستمر التأثير الإيجابي لمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر، بعدها يحتاج الوجه إلى تكرار الحقن.

* لا توجد أضرار إذا لم يتم تكرار حقن الوجه بالبوتوكس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات