بالفيديو: أفضل الطرق لتخزين الفواكه والخضروات لتبقى طازجة


جراسا -

تعاني الكثير من ربات المنازل من مشكلة تلف وتعفن الخضروات والفواكه والأطعمة الأخرى خلال وقت قصير بعد شرائها، ويعود ذلك إلى سوء عمليات التخزين في المنزل.

وللحفاظ على الخضروات والفواكه والأطعمة طازجة لأطول فترة ممكنة، تقدم صحيفة بينزس إنسايدر مجموعة من الحيل البسيطة التي يمكن أن تلجأ إليها ربة المنزل.

1- التوت البري
يغسل التوت البري مع الخل المضاف إلى الماء بنسبة 1 إلى 10، ويساعد ذلك على قتل جراثيم العفن، ويحافظ على التوت طازجاً لمدة أسبوعين على الأقل.

2- الموز
تلف جذور الموز بالنايلون بشكل جيد، حيث تنتج هذه الجذور غاز الإثيلين الذي يساعد على تسريع عملية نضج ومن ثم تعفن الموز. وللحصول على نتائج أفضل يمكن لف جذر كل موزة على حدى.

3- الخس
لحفظ أوراق الخس يفضل لفها بمنديل ورقي ومن ثم وضعها داخل كيس البلاستيك محكم الإغلاق قبل تخزينها في الثلاجة، حيث يساعد ذلك على امتصاص الرطوبة.

4- الأفوكادو
إذا كنت تريد حفظ حبات الأفوكادو بعد شطرها إلى نصفين، فيفضل لفها بالنايلون، فهذا يساعد على منع تأكسدها وتحولها إلى اللون البني.

5- التوابل الحمراء

يفضل حفظ التوابل الحمراء في الثلاجة، حيث أن الضوء والحرارة العالية تفقدها لونها ونكهتها.

6- الأجبان
ينصح بلف الأجبان بورق الشمع قبل وضعها في الثلاجة، حيث أن الأكياس البلاستيكية ورقائق القصدير تتسبب بجفاف الأجبان لأنها تحجب الأوكسجين.

7- الطماطم
ضع حبات الطماطم على طاولة المطبخ عندما تكون ناضجة، حيث أن الهواء البارد يمنعها من متابعة النضج ويحطم أغشيتها الخلوية.

8- البطاطا
خزن حبات البطاطا إلى جانب التفاح لمنعها من النمو.

9- الحليب
لا تخزن عبوات الحليب في باب الثلاجة، فهذا المكان هو الأقل برودة في العادة، ويفضل تخزين الحليب في الأدراج الأكثر برودة.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات