ماذا يحدث لو توقفت عن غسل سراويل الجينز؟


جراسا -

يعتقد البعض أن من غير الضروري غسل سروايل الجينز بنفس الوتيرة التي يتم من خلالها غسل وتنظيف باقي الملابس الأخرى، وذلك خوفاً على قماشة هذه السروايل التي يمكن أن تتلف بسرعة بفعل تنظيفها بالماء الساخن ومساحيق الغسيل.

ويقول تشيب بيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ليفيس إن علينا التوقف عن غسل سراويل الجينز، وذلك بهدف التوفير في الماء والطاقة وحماية البيئة، خاصة وأن عدم غسل سراويل الجينز لا يشكل خطراً على الصحة كما يعتقد الكثيرون، بحسب بيزنس إنسايدر.

ولكن هل التوقف عن غسل سراويل الجينز آمن بالفعل على الصحة؟

يقول الدكتور بيرنارد ريدي الأستاذ المساعد في قسم البيولوجيا الجزئية بجامعة أنسبروك في النمسا، إنه لا يوجد أي دليل حتى الآن، على أن التوقف عن غسل سراويل الجينز يشكل خطراً على الصحة، وذلك عندما يتم ارتداء سروال الجينز ضمن ظروف الحياة اليومية الطبيعية.

وتتفق الدكتورة راشيل ماكوين أستاذة علم البيئة البشرية في جامعة ألبرتا مع هذا الرأي، حيث تقول إن البكتيريا وخلايا الجلد الميتة تنتقل من أجسامنا إلى الملابس التي نرتديها، والكائنات الدقيقة على الجلد عموماً ليس خطيرة على صحتنا.

وقبل بضع سنوات، ارتدى أحد طلاب الدكتورة راشيل سروال جينز لمدة 15 شهراً متتالية دون أن يغسله، وبعد ذلك أجريت اختبارات على كمية البكتيريا التي يحملها السروال. وكانت المفاجأة، عندما تبين أن كمية البكتيريا على هذه السروال، تساوي تقريباً كمية البكتيريا على سروال تم ارتداؤه لمدة 13 يوماً بعد الغسيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات