الطقس الحار يمنعك من النوم بسلام .. إليك الحل


جراسا -

ترتفع حرارة الطقس في الليل نتيجة الرطوبة، الأمر الذي يمنع أشخاصاً كثيرين من النوم بسلام. فما هي أفضل طريقة تجعلنا نستغرق في النوم؟
يوصي خبير الطقس فيليب إدن بتطبيق تقنية مشتركة في كل دول حوض البحر المتوسط. ويقول: "أنا متأكد أن كلَّ الستائر في البيت تكون مغلقة في النهار لحجب حرارة الشمس عنه. فأنا أغلق ستائر النوافذ التي تدخل منها أشعة الشمس في منزلي، وأفتح تلك البعيدة عن اتجاه الشمس. وهذا يعني أن أحوم في المنزل طوال النهار لإغلاق ستارة وفتح اخرى".
وبحسب البروفيسورة ماري موريل، فإن الطريقة المثلى هي استخدام مروحة كهربائية تسمح بتوزيع الهواء في الغرفة، إضافة إلى استعمال الملاءات القطنية التي تمتص العرق بدلاً من تلك المصنوعة من النايلون. وفي المناطق الريفية التي يكثر فيها البعوض، تنصح موريل باستخدام شبكة البعوض التي تساعد في التخلُّص منها.

أما في ما يتعلّق بالاستحمام بمياه باردة، فينصح الخبراء استبدالها بالمياه الفاترة، اذ ان الاسحمام بالمياه الباردة ستشعرك بالبرودة لفترة وجيزة.
والأهم من هذا كلِّه، أن يريح الشخص ذهنه من الأفكار والمشكلات التي تشكِّل السبب الأساس الذي يمنعه من النوم. فالحلُّ الأوَّل، إذاً، للتمكُّن من النوم بسلام يكمن في تصفية الإنسان ذهنه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات