"كائن غامض" يثير حيرة العلماء


جراسا -

رصد علماء ما يشبه فقاعة أو جسما كرويا أرجواني اللون في البحر، عن طريق الصدفة، وذلك أثناء بث حي ومباشر لعملية استكشاف في مياه المحيط القريبة من كاليفورنيا.

وشهد العلماء في سفينة الاستكشاف "نوتيلوس"، المزودة بأستوديو بث مباشر، هذا الكائن البحري الأرجواني اللون بالقرب من جزر القنال قبالة سواحل كاليفورنيا، وذلك أثناء بثها لعملية الاستكشاف التي تقوم بها مركبة بحرية يتم التحكم بها عن بعد.

وكان الكائن الأرجواني، الذي لم يعرف كنهه بعد، بالقرب من صدع صخري عندما رصدته مركبة الاستكشاف البحرية.

وعندما شاهده أحد العلماء خلال البث المباشر، تساءل قائلا: "ما هذا؟ في الواقع ليس لدي أي فكرة".

وقال آخر، "أنا مصدوم.. ليست لدي أي فكرة عن هذا المخلوق.. ماذا لو كان كيس بويضات لمخلوق آخر.. على غرار حويصلة عنكبوت؟".

وبينما كان العلماء يتساءلون حول طبيعة هذا الكائن، أداروا المركبة البحرية باتجاهه لإلقاء نظرة عن قرب عليه.

وفي الأثناء، ظهر سرطان بحري عملاق أحمر وأبدى، على ما يبدو، فضولا بشأن الفقاعة الأرجوانية، وبدأ يركلها.

وخلص العلماء إلى أن هذه الفقاعة الأرجوانية، التي يتوسطها ضوء وردي، قد تكون شكلا جديدا من المخلوقات البحرية الرخوية، المصنفة ضمن ما يسمى "عاريات الخيشوم"، وهي رتبة من الحيوانات تتبع طائفة البطنيات القدم من شعبة الرخويات.

وعلى قناتهم عهلى موقع يوتيوب، كتب باحثون: "لن نعرف بالتأكيد ماهية هذا المخلوق لفترة من الوقت. ربما يستغرق الأمر سنوات عديدة حتى يتأكد العلماء مما إذا كان نوعا جديدا من المخلوقات".

غير أن المتابعين للقناة على موقع يوتيوب واصلوا تخمينهم لطبيعة الكائن الأرجواني.. وكتب أحدهم ساخرا.. ربما كان نوعا جديدا من البوكيمون، بعد انتشار ظاهرة "بوكيمون غو"، فيما كتب آخر متسائلا "ربما تكون بويضة مخلوق فضائي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات