أسئلة عليك توجيهها للطبيب قبل اختياره لمتابعة حملك


جراسا -

الحمل رحلة طويلة وقد تتعرض الحامل فيها إلى مضاعفات ومشاكل صحية، لذلك اختيار طبيب النساء الذي يتابع الحمل قرار هام لا ترغبين في الندم على اتخاذه بعد عدة أشهر. للتأكد من توافق أسلوب الطبيب مع توقعاتك واحتياجاتك إليك مجموعة من الأسئلة التي تساعدك على التعرف على أسلوب عمله، كما تساعدك على تأسيس تواصل جيد معه:

* لن يصرّح لك أي طبيب أن العملية القيصرية هي أسلوب الولادة المفضّل لديه، لكن عليك سؤاله عن مدى دعمه للولادة الطبيعية، وستكتشفين موقفه من طريقة إجابته.

* هل تحضر بنفسك الولادة أم تعتمد على مساعديك؟ قد يستغرق وقت الولادة الطبيعية 10-12 ساعة، لذلك عليك معرفة مدى الدعم الذي يوفره لك الطبيب خلال رحلة المخاض.

* هل تؤيد الرضاعة الطبيعية مباشرة بعد الولادة؟ يساعد هذا السؤال على كشف موقفه من العملية القيصرية، لأنه عادة لا يبدأ حليب الثدي في الإدرار مباشرة بعد العملية القيصرية.

* هل تسمح لزوجي بالتواجد معي في عرفة التوليد؟ بعض المستشفيات تسمح لأفراد العائلة بالتواجد.

* هل تسمح لي بالتعرف على الممرضات اللاتي ستتواجدن معي في غرفة التوليد قبل العملية؟ من الهام تطوير علاقة جيدة مع الممرضات والتواصل معهن أثناء زيارات المتابعة.

* هل يمكن أن أرى غرفة الولادة؟ إذا رفض الطبيب بسبب المستشفى يمكنك تغييرها.

* ما نوع المسكنات والمخدّر الذي تستخدمه أثناء عملية التوليد؟ تساعدك معرفة الخيارات المتاحة على إدارة عملية آلام المخاض.

* هل تستخدم الطلق الاصطناعي؟ وهل تستشير أحداً في هذا القرار للحصول على رأي ثانٍ؟ بعض الأطباء ينتظرون يوماً أو اثنين بعد موعد الولادة المتوقع كون ذلك طبيعياً، بدلاً من اللجوء المتعجل لإجراءات التحريض على الولادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات