إنجاز ترتيبات مباراة كأس الكؤوس بين الوحدات والأهلي


جراسا -

أنجز اتحاد كرة القدم كافة التحضيرات المتعلقة بمباراة كأس الكؤوس التي تجمع فريقي الوحدات والأهلي وتقام عند الثامنة من مساء يوم الجمعة 29 تموز (يوليو) الحالي على ستاد عمان الدولي.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد الأربعاء في مقر اتحاد اللعبة بحضور الأطراف المعنية في المباراة وجرى خلاله استعراض التعليمات الإدارية والفنية للمباراة إلى جانب الاجراءات التنظيمية المتعلقة بدخول وخروج الجماهير وأماكن الجلوس.
وأكد الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر، بعد ترحيبه بالحضور، على أن الاتحاد يتطلع الى انطلاقة مثالية للموسم الجديد تتماشى وطموحات وتطلعات أسرة اللعبة كافة، ولفت إلى أهمية تنفيذ الاجراءات المتعلقة بالترتيبات المتفق عليها خلال المباراة ومن جميع الأطراف المعنية، "نتطلع الى تنظيم متميز للمباراة بدءاً من آلية دخول وخروج الجماهير ومروراً بكل الترتيبات التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع".
وأستعرض مراقب المباراة محمد أبو سمك الترتييات التي تضمنت آلية دخول جماهير الناديين عبر البوابات المخصصة، حيث سيتم وضع نقاط خاصة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تضمن دخول فقط، من يحمل التذاكر المخصصة للمباراة إلى الملعب، وتحديد الدرجات المخصصة لجماهير الفريقين، الوحدات على يمين المنصة، والاهلي على يسارها، على أن يغادر جمهور الفريق الخاسر الملعب أولاً.
وتم التأكيد على أن الاتحاد أصدر بطاقات خاصة للضيوف والمدعوين والجماهير تحدد بأرقام وألوان خاصة بما يسهل عملية الدخول الى الملعب بشكل منظم وسلس، في حين تم الغاء العمل بكافة البطاقات الصادرة عن الاتحاد في الموسم الماضي 2015-2016، في الوقت الذي سيتم اصدار بطاقات خاصة لوسائل الاعلام المختلفة لهذه المباراة فقط.
إلى ذلك دار الحديث حول الكثير من الملاحظات التي ابداها ممثلو الناديين وتم الاتفاق على الترتيبات التي أعدت خصيصاً لهذه المباراة، وتمنت الامانة العامة أن يلتزم جميع المعنيين بتلك الاجراءات التي تضمن بلوغ مستوى مثالي من التنظيم. في حين أكد ممثلو الأجهزة الأمنية ان الخطة التي وضعت للمباراة تهدف إلى تسهيل الإجراءات للجماهير الأردنية بما يضمن سلامتها وآمنها.
جوائز خاصة
أعلن اتحاد الكرة انه تم تخصيص جوائز للجماهير ستسحب على أرقام بطاقات الدخول مقدمة من مجموعة شركات المهندس زياد المناصير الراعي الرسمي لبطولات الاتحاد وهي بطاقة شرائية واحدة بقيمة 100 دينار و8 بطاقات شرائية بقيمة 50 دينار، إلى جانب جائزة أفضل لاعب في المباراة بقيمة 500 دينار يتم اختياره من قبل ممثلي وسائل الاعلام.
وتالياً الترتيبات التي تم الاتفاق عليها:
المراقب الإداري، م. محمد أبو السمك، مقيم الحكامسالم محمود، المنسق العامنادر الزبيديالمنسق الإعلاميحسام الخوالدة، مساعد المنسق العامنسرين الخزاعلةمدير الموقعمعتصم الحنيطي.
تنظيم المباراة
- يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة.
- تواجد قوات الدرك ابتداءً من الساعة (09:00).
-ضرورة تواجد سيارتي إسعاف مع طاقم مكون من أربعة (4) مسعفين قبل بدء المباراة بساعة ونصف على الأقل (18:30)، مع الإلتزام بعدم مغادرة الملعب إلا بعد مغادرة الفريقين والحكام وبالتنسيق مع مراقب الإداري للمباراة والكادر الطبي للمباراة.
المنصات والمدرجات
الباجات: سيتمالعمل بالباجات الجديدة للموسم الرياضي 2016/2017 الصادرة من الاتحاد، وهي ( المراقب الإداري - مقيم الحكام - المنظمون - كادر المدينة الرياضية - المصورون - التلفزيون الأردني الأمن).
المقصورة الملكية:عدم اعتماد أية باجة لهذه المقصورة واعتماد بطاقات دعوة خاصة لهذه المقصورة صادرة من الاتحاد كما هو مبين أدناه.
- تفتح أبواب المقصورة الملكية اعتباراً من الساعة (07:00).
سيتم توزيع بطاقات الدعوة للمنصة الرئيسية حسب التالي:
-أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات بصفتهم الشخصية بعدد (11) عضواً.
- أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي بصفتهم الشخصية عدد (9) أعضاء.
-أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم.
- مجموعة المناصير (راعي البطولة).
-شركاء وضيوف الاتحاد.
- دخول وتواجد الجهات الأمنية على المقصورة الملكية حسب نطاق الوظيفة الرسمية، بالتنسيق مع قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
- عدم السماح بدخول الأطفال قطعياً إلى المقصورة الملكية تحت أي ظرف كان.
- المنصة الرئيسية اليمين واليسار:
- عدم اعتماد أية باجة لهاتين المنصتين، واعتماد بطاقات دعوة خاصة لهما صادرة من الاتحاد كما هو مبين أدناه.
-تفتح أبواب المنصات الفرعية اعتباراً من الساعة (06:30).
-تسليم نادي الوحدات (22) بطاقة للمنصة الرئيسية اليمين.
- تسليم النادي الأهلي (22) بطاقة للمنصة الرئيسية اليسار.
- بطاقات الدعوة للمنصتين الرئيسيتين هي مجانية ولن يسمح ببيع أو اعتماد أية تذاكر درجة أولى لهما.
- دخول وتواجد الجهات الأمنية على المنصتين الرئيسيتين حسب نطاق الوظيفة الرسمية، بالتنسيق مع قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
منصة الإعلاميين
-عدم اعتماد أي باجة لهذه المنصة واعتماد بطاقات دعوة خاصة لهذه المنصة صادرة من الاتحاد كما هو مبين جانباً.
-لا يوجد أي تحديد لوقت دخول الصحافيين لمنصة الإعلاميين.
- دخول وتواجد الجهات الأمنية على منصة الصحفيين حسب نطاق الوظيفة الرسمية، بالتنسيق مع قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
مدرجات الجمهور
- بناءً على طلب الناديين، تم اعتماد سعر تذكرة الدرجة الأولى (4) دنانير، وتذكرة الدرجة الثانية (3) دنانير.
- سيتم طرح تذاكر المباراة حسب عدد مقاعد الجمهور في مدرجات الاستاد البالغ (13,600) مقعداً كحدٍ أقصى، وحسب الآتي:
أ- (4100) تذكرة للدرجة الأولى اليسار مخصصة لجمهور النادي الأهلي، بسعر (4) دنانير باللون الرمادي كما هو مبين أدناه.
ب- (4100) تذكرة للدرجة الأولى اليمين مخصصة لجمهور نادي الوحدات، بسعر (4) دنانير باللون الأخضر.
‌ج- (5400) تذكرة للدرجة الثانية مخصصة لجمهور نادي الوحدات، بسعر (3) دنانير باللون الخمري.
- يبدأ موعد بيع التذاكر اعتباراً من الساعة (10:00) صباح يوم الجمعه الموافق 29/7/2016 ، خارج حرم مدينة الحسين للشباب وحسب مواقع مراكز البيع التالية:
‌أ-تخصيص بوابة رقم (2) كمركز لبيع تذاكر جمهور النادي الأهلي فقط.
‌ب-تخصيص بوابة رقم (3) مقابل فندق الأرز، كمركز لبيع تذاكر جمهور نادي الوحدات فقط.
‌ج- تخصيص بوابة رقم (9) مقابل ستاد البتراء، كمركز لبيع تذاكر جمهور نادي الوحدات فقط.
- التأكيد على الأمن العام من أجل تفعيل الجهات المختصة لمحاربة السوق السوداء.
- حفاظاً على سلامة الأطفال فلن يسمح بدخولهم بدون تذكرة.
-تفتح أبواب المدرجات للجمهور على الدرجتين الأولى والثانية الساعة (16:00).
-سيتم اغلاق بوابات المدرجات بالتنسيق ما بين الجهة المنظمة وقوات الدرك بحيث سيمنع منعا باتا دخول أي مشجع بعد اكتمال سعة الملعب جلوساً.
آلية الدخول والخروج من الأبواب
-سيتم اعتماد لوحات المداخل (Access Boards) عند كل بوابة للمدينة ومدخل للاستاد، لمساعدة الجهة المنظمة وقوات الدرك في بيان ممن يسمح له بالدخول منها.
- دخول المركبات من أبواب مدينة الحسين للشباب:
-اعتماد " تصريح دخول سيارة " لدخول المركبات من البوابة الرئيسية رقم (1) إلى الملعب.
- ضرورة تنسيق مدير الفريق للناديين مع المراقب الإداري قبيل الوصول الى مدينة الحسين للشباب من أجل تسهيل دخول حافلتي الفريقين فقط الى المدينة من خلال بوابة رقم (2) شريطة إظهار " تصريح دخول سيارة ". ولن يسمح بدخول المركبات الخصوصية للكوادر الفنية والإدارية والطبية واللاعبين للفريقين.
- تخصيص بوابة رقم (2) لدخول مركبات الحكام ومقيم الحكام، شريطة إظهار "تصريح دخول سيارة."
- تسهيل مهمة دخول حافلات الأطفال جامعي الكرات والواعدين من بوابة رقم (3).
-تسهيل مهمة دخول مركبات وعربات البث التلفزيوني من بوابة رقم (3).
- دخول حاملي باجات الموسم الرياضي 2016/2017:
- يسمح لحاملي الباجات المعتمدة التالية ( المراقب الإداري - مقيم الحكام - المنظمون - كادر المدينة الرياضية - الأمن) بحرية الدخول من أي بوابة للمدينة أو مدخل للملعب.
-تخصيص مدخل الملعب الجنوبي (سيارات الدفاع المدني) على يمين المقصورة الملكية لدخول حاملي باجات المصورين المبينة أدناه، شريطة اصطحابهم لكاميراتهم وباجاتهم للموسم 2016/2017 وارتدائهم للسترة ( الشباحات ) الخاصة بالمصورين والتي ستقوم الجهة المنظمة بتزويدهل لهم عند المدخل.
- تخصيص مدخل الملعب الشمالي (سيارات الدفاع المدني) على يسار المقصورة الملكية لدخول حاملي باجات التلفزيون (كادر التلفزيون الأردني) المبينة أدناه، شريطة اصطحابهم لكاميراتهم وباجاتهم للموسم 2016/2017 وارتدائهم للسترة الخاصة بالمصورين والتي ستقوم الجهة المنظمة بتزويدهل لهم عند المدخل.
- تخصيص مدخل الملعب الجنوبي (سيارات الدفاع المدني) على يمين المقصورة الملكية لدخول الأطفال جامعي الكرات والواعدين، شريطة إلتزامهم بالمكان المحدد لهم.
-تخصيص بوابة رقم 5 و 11 للدرجتين الأولى اليمين واليسار لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة. شريطة إلتزامهم بالمكان المحدد لهم.
-دخول حاملي بطاقات الدعوة للمقصورة الملكية والمنصات الرئيسية والإعلاميين:
-تخصيص البوابة الرئيسية رقم (1) لدخول حملة بطاقات الدعوة للمقصورة الملكية والمنصة الرئيسية اليمين واليسار والإعلاميين.
دخول حاملي تذاكر الجمهور:
- تخصيص بوابة رقم (2) لدخول جمهور النادي الأهلي فقط.
- تخصيص بوابة رقم (3) ورقم (9) لدخول جمهور نادي الوحدات فقط.
- مدخل غرف الغيار وممر اللاعبين وأرض الملعب:
-اعتماد بطاقات تكميلية (SAD) بالإضافة للباجة الموسمية، تسمح لحاملها بالتواجد على أرض الملعب والدخول الى ممر وغرف اللاعبين قبل وخلال وبعد المباراة، كما
- ضرورة التشديد على مدخل غرف الغيار عند وصول الفريقين والتأكد من دخول الكوادر الفنية والإدارية والطبية حاملي الباجات الموسمية الجديدة للموسم 2016/2017 والمبينة أدناه، وعدم مرافقة أية أعضاء مجلس إدارة أو ضيوف أو أي لاعب او إداري خارج الكشف إضافة الى أقارب وأبناء لاعبي واداريي الفريقين.
- فيما يتعلق باللاعبين خارج الكشف فإنه يمنع تواجدهم بكافة الأوقات في منطقة غرف الغيار وممر اللاعبين وأرض الملعب.
خروج الجمهور
-يتم خروج جمهور الفريق الخاسر أولاً بعد نهاية المباراة مباشرةً على أن يبقى جمهور فريق الفائز.
تعليمات غرف الغيار وأرض الملعب:
-لا يسمح بالتواجد داخل غرف غيار اللاعبين إلا للأشخاص المخولين فقط، ولا يسمح لأعضاء مجلس الإدارة بالنزول الى أرض الملعب وغرف الغيار قطعياً، (قبل وأثناء وبعد المباراة).
- جلوس اللاعبين البدلاء لنادي الوحدات على يمين المقصورة الملكية أمام جمهور النادي.
-جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الأهلي على يسار المقصورة الملكية أمام جمهور النادي.
- ضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي سيتم تسليمه لمندوبي الفريقين، ومراعاة الوصول الى الاستاد قبل ساعة ونصف على الأقل من موعد بدء المباراة.
-يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء الفريق شريطة تواجد فرد من أفراد الجهاز الفني وبدون استخدام الكرة باستثناء حارس المرمى.
- يجب على اللاعبين الاحتياط ارتداء الشباحات طوال فترة المباراة وخلال عملية الإحماء.
-يلتزم الإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء باجاتهم المخصصة لهم.
-يمنع منعاً قاطعاً استخدام أجهزة الهواتف الخلوية أو أية أجهزة إلكترونية في مقاعد البدلاء أو أرض الملعب.
- ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات