بلتاجي: انتقلنا من المعالجة الفورية الى المشاريع الاستراتيجية


جراسا -

اكد أمين عمان عقل بلتاجي ان الامانة انتقلت من مرحلة المعالجات الفورية الى مرحلة تنفيذ مشاريع استراتيجية تأخذ المدى القريب والمتوسط والبعيد كالباص السريع الجاري العمل فيه مع تعزيز منظومة النقل العام وتحديث البنية التحتية في العاصمة .
وشدد على ان توجه الامانة الحالي هو تعزيز اللامركزية وإعطاء صلاحيات لمدراء المناطق ، وان يكونوا ذات طابع يومي تشغيلي في المتابعة والرقابة والامور التنفيذية .

وجدد خلال لقائه اليوم مدراء المناطق التأكيد على ان أمانة عمان تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات النيابية ، وان إدارة الامانة تلقت مذكرة رسمية من الهيئة المستقلة للانتخاب بالخصوص وهو ما يمنحها الاستقلالية ويعزز دورها الحيادي من الجميع في العملية الانتخابية .

ولفت الى الدور الفاعل والذي يخدم المؤسسة من خلال مدراء المناطق بالاستعداد المبكر لقضايا وملاحظات رقابية وفنية وبما يسهم في معالجة أي متطلبات او مشاكل قبل وقوعها .

واكد بلتاجي ان مؤسسة الأمانة حققت نجاحات متراكمة بالانجاز وتقديم الخدمة للمواطن مما يحملنا جمعيا مسؤولية الإلتزام بتحقيق المزيد وعدم التراجع .

من جانبه اكد نائب امين عمان حازم النعيمات على الجانب الاحترازي لمدراء المناطق وتقدير اي تحدي وايجاد الحلول الفورية واستثمار خبراتهم الهندسية والادارية بالخصوص ، لافتا الى التحديات التي تواجه امانة عمان وتتطلب العمل بروح الفريق ومسؤولية كارتفاع عدد السكان من ضعفين الى ثلاث اضعاف مما اسهم في زيادة الضغط على البنية التحتية والمنحنيات القادمة كالباص السريع ، وارتفاع عدد المركبات وتزامنها مع عودة المغتربين وزوار المملكة .

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان المناطق هي الواجهة في عمل الامانة ، وان نظافة العاصمة والحفاظ على المظهر العام فيها هو خط احمر لن يتم التنازل عنه بالرغم من نقص الكوادر البشري لعمال الوطن في بعض المناطق .

واضاف ان شمولية العمل لمدراء المناطق ليست محصورة فقط بالمهام البيئية بل تشمل كافة المهام الخدمية والتنفيذية ، مشددا ان العملية الانتخابية النيابية تتطلب من مدراء المناطق مراقبة ومتابعة الكوادر منعا لحدوث اي تدخل قد يمارس .

واكد اللوزي على اهمية ان يكون هناك تنسيق تام ما بين رقابة الاعمار ومناطق الامانة في معالجة وازالة المخالفات العمرانية حيث تعمل الامانة على تمكين مراقبي الاعمار فنيا .

وشدد على أهمية تقديم الخدمة بما يرضي متلقيها ، والتشديد على دوام الموظفين وتوفير البدائل في حال الحصول على الإجازات لدوام خدمة المواطن .

واشار نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة الى الاجتماع الذي عقد اليوم مع محافظ العاصمة خالد ابو زيد الذي اكد استعداده لمساندة جهود الامانة في قضايا الرقابة الصحية والمهنية والاعمار ، وتشكيل لجنة ثابتة لاتخاذ الاجراءات الفورية بالخصوص ، والتوصية باختيار مواقع مناسبة لحظائر بيع وذبح الاضاحي خلال عيد الاضحى مع تشديد الرقابة في المواقع الخارجية المخالفة والعشوائية .

ولفت نائب مدير المدينة للتخيط المهندس عماد الحياري الى قرار الامانة من تاريخه بعدم جواز استيفاء بدل النقص في مواقف السيارات عند تغيير صفة استعمال البناء الى الاستعمالات التالية كالمطاعم ، مدرسة ، مقهى ، فندق ، شقق فندقية ، مقهى انترنت ، مراكز ثقافية .

وطرح عدد من مدراء المناطق ومدراء الدوائر البيئية عدد من الملاحظات والمقترحات المتعلقة بعمل المناطق .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات