تايمز:"داعش" يأمل زرع فتنة دموية بين الأديان


جراسا -

علقت افتتاحية صحيفة تايمز على الهجمات الدامية الأخيرة التي ضربت ألمانيا وفرنسا وراح ضحيتها العديد من المدنيين بقولها إنه سيكون من المفهوم اعتبارها مترابطة فيما بينها ومرتبطة بتنظيم الدولة.
فالأدلة الأولية تشير إلى أن الجناة كانوا "ذئابا منفردة"، لكن الصورة الأوسع هي أن فيروسا من العنف يطوره التنظيم ويحتفي به ويعلن مسؤوليته عنه كلما كان ذلك مقبولا ظاهريا.

وقالت الصحيفة إن تأثير هذه الفظاعات عشوائي جغرافيا لكنه متماثل نفسيا. فهذه الفظاعات تخلق مناخا من الخوف والتوتر من المرجح أن يؤدي إلى المزيد من العنف، وهذا هو بالضبط ما يسعى إليه التنظيم، ولأنه مقهور عسكريا في العراق وسوريا فهو يثير الفوضى كلما كان ذلك ممكنا خارج حدود هذين البلدين.

وترى الصحيفة أن الأثر التراكمي لهذه الأعمال الوحشية هو تعزيز موقف القوى السياسية الأشد معارضة لأي هجرة من الدول الإسلامية، إشارة إلى اليمين الأوروبي المتطرف، كما جاء على لسان زعيم حزب الحرية الهولندي خيرت فيلدرز "لقد استوردنا وحشا، وهذا الوحش يسمى الإسلام".

وبحسب رأيه ينبغي للدول الأوروبية أن تنشئ حظرا ترامبيا، نسبة إلى دونالد ترامب، على هجرة المسلمين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد المسلمين الذين يعيشون بالفعل في القارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات