ايها الراسب انهض.


ان رسوبك وان شكل مأساة اسرية لذويك فأن حكومات المملكة الأردنية الهاشمية تحقق فشلا تلو الآخر اما انت فبإمكانك ان تلملم أوراق الفشل وتعقد العزم على النجاح وتبادر بمعالجة كل الأسباب التي ادت الى فشلك وتنتهي القصة.

اما حكوماتنا فقد شكلت مآسي وطنية واقتصادية واجتماعية مختلفة على مر العقود ولأن كنت قد أخفقت ايها الطالب بمادتين او اكثر فإن الحكومات السابقة حققت فشلا بكافة التخصصات كـ {مكافحة الفساد و مسيرة الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي} .

فشلت حكوماتنا بمعالجة التضخم وتخفيض المديونية فاستخفت بنا ولجأت الى جيوبنا فبرز ذاك النسر بفنون الجباية وفرض الضرائب على قوت المواطن الرازح تحت نير الفقر وشح الدخل حتى تلاشت الطبقة الوسطى واضحى الفقير ومتوسط الدخل يزحف على مؤخرته.

ولإن كان فشلك ايها الطالب قد يعالج في سنة واحدة ويعتمد على جيب الوالد فقط فإن فشل الحكومة المنصرمة قد استمر في حلب المواطن واستنزاف جيبه ومقدراته اربع سنوات عجاف بقوة القانون الذي ما فتئ يخنق المواطن ويذبحه من الوريد الى الوريد وباتت اللحوم من المحرمات كالخمور واضحت الفاكهة من الكماليات عند العديد من الأسر المستورة فتفشت الرشوة وانتشرت قضايا الفساد وارتفعت نسبة البطالة وازداد معدل الجريمة وانفلت العنف الجامعي من عقاله داخل حرم الجامعات لنصبح مهزلة امام العالم المتحضر..!

رحلت الحكومة الهرمة غير مأسوف عليها بَيْد انها تركت إرثا موجعا في المديونية بجدولة جديدة لصندوق الشفط الدولي

وأخيرا وليس اخر فإن فشل حكومة النسور قد يتكرر مع الحكومة الحالية وهانحن على ابواب انتخابات برلمان جديد فان تكرر التزوير فلن يطرأ على مآسينا اي تغيير...!

أما ان طرقت النزاهة ابوابها وتبوأت العدالة مقعدها فقد نشهد ولادة عهد جديد مبشرا بالخير حتى وان تأخر قطاف ثماره إلا انه يحمل في ثناياه بارقة امل نحو مرحلة جديدة وسياسة جديدة تؤسس لمستقبل واعد ومن يدري فقد تسترد اموال الشعب التي انتهبت ومقدرات الوطن التي اغتصبت من بعض رموز الفساد وعمالقته ومنهم من يستجم ويترفه بمدينة الضباب ومنهم من لا يزال يسرح ويمرح دون حسيب او رقيب.

ايها الراسب ...قم وانفض غبار اليأس عن فكرك وشد الهمة من جديد وإعلم انك ما انت إلا نقطة في بحر حكوماتنا الفاشلة السابقة وربما الحالية واللاّحقة فالأيام حبلى بالمفاجآت فإما ان نشهد ولادة غزالا جميل يمثل الحكومة والبرلمان او نكون قد حلمنا بعروسة بحر فإذا بالمولودة قردة.
ايها الطالب الراسب لا تيأس فلست وحدك في الميدان !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات